Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تدمير ناقلة جنود أمريكية تدمير ناقلة جنود أمريكية
8 قتلى و19 جريحاً في غارات أمريكية على الفلوجة وهيت

  * الفلوجة - هيت - الوكالات:
شنّ الجيش الأمريكي قبيل فجر أمس الثلاثاء غارتين جويتين على الفلوجة غرب بغداد، حيث استهدف مواقع يعتقد أنها مخابئ لمجموعة أبو مصعب الزرقاوي بينما صرح مصدر طبي أن القصف الذي أدى إلى مقتل أربعة أشخاص استهدف مطعماً شعبياً في المدينة.
وزعم الجيش الأمريكي في بيان أن (القوة المتعددة الجنسيات شنت في الساعة 10.00 بالتوقيت المحلي (21.01 تغ من الاثنين) غارة على مخبأ للزرقاوي في وسط الفلوجة، موضحاً أن انفجارات وقعت في المكان (تشير إلى وجود مخابئ للأسلحة وعبوات ناسفة).
وأضاف النص أن (الإرهابيين كانوا يخططون لعمليات انطلاقاً من هذا الموقع) الذي يسيطرون عليه منذ أكثر من عام في المدينة السنية المتمردة.
وقال مدير مستشفى الفلوجة رافع حياد: إن الغارة أدت إلى سقوط أربعة قتلى وستة جرحى (من العاملين في مطعم الحاج حسين).
وقال الجيش الامريكي في بيان آخر: إن (القوة المتعددة الجنسيات شنت في الساعة 4.02 بالتوقيت المحلي (1.02 تغ) غارة جديدة ناجحة على الفلوجة استهدفت شبكة أبو مصعب الزرقاوي).
وأضاف أن الغارة (أدت إلى تدمير مخبأ إرهابي في شمال شرق الفلوجة)، بدون الإشارة إلى سقوط ضحايا.
وأوضح البيان أن (مصادر استخباراتية أكدت أن أنصار الزرقاوي كانوا يستخدمون المخبأ عند وقوع الغارة. والإرهابيون الذين كانوا فيه يخططون لهجمات انتحارية وعمليات خطف).
وقال: إن (الغارات المتواصلة على شبكة الزرقاوي تقوض قدرته على ارتكاب عمليات إرهابية). وتشنّ الطائرات الأمريكية غارات شبه يومية على المدينة. كما شنّ الطيران الحربي الأمريكي غارات جوية على أماكن وجود المسلحين في بلدة هيت إحدى ضواحي مدينة الرمادي غربي العراق.
وأدى القصف الجوي إلى تدمير عدد من العيادات الطبية وسط البلدة وتدمير جامع (علي بن أبي طالب) تدميراً كاملاً، حيث شُوهدت ألسنة النيران وسحب الدخان تتصاعد من فوق المباني المدمرة.
وفي غضون ذلك قال شهود عيان: إن مواجهات بالأسلحة الخفيفة جرت الليلة قبل الماضية بين مسلحين ودوريات للجيش الأمريكي أسفرت عن (تدمير) ناقلة جنود أمريكية.
وقال الشهود: (إن المواجهات اندلعت عندما حاولت دورية أمريكية التوغل من الجهة الشمالية بحي بكر إحدى ضواحي بلدة هيت لكنها جُوبهت بنيران المسلحين).
من ناحية أخرى شكل زعماء العشائر والوجهاء في هيت وفداً توجه أمس إلى مقر القوات الأمريكية في أطراف المدينة طالباً ايقاف الغارات الجوية فيما طالبت القوات الأمريكية بنزع أسلحة المسلحين وعدم التعرض لدوريات الجيش الأمريكي عند دخولها البلدة.
وقالت مصادر في شرطة هيت: إن الجانب الأمريكي أبلغ الوفد أنه مستعد لعدم دخول البلدة لكنه سيواصل قصف أماكن وجود المسلحين في هيت الأمر الذي أدى إلى عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الجانبين بشأن إنهاء العنف في البلدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved