Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "المجتمـع"

الدراسات العلمية تؤكد أن التمر شراب وعلاج الدراسات العلمية تؤكد أن التمر شراب وعلاج

* تقرير - مصلح الغبين:
أكدت دراسة حديثة ان القيمة الغذائية والعلاجية للتمور كبيرة جدا وتحتوي من الطاقة الحرارية أربعة أضعاف ما تحتويه ثمار التفاح وسبعة أضعاف ما تحتويه ثمار البرتقال وثلاثة أضعاف ما تحتويه ثمار البطيخ. وحسب الدراسة التي أعدها الدكتور خالد بن ناصر الرضيمان رئيس قسم إنتاج النبات ووقايته بكلية الزراعة والطب البيطري بالقصيم جامعة الملك سعود في السعودية.. ونشرتها مجلة (المرشد) التي تصدر عن بلدية أبوظبي فإن التمر يعتبر فاكهة وغذاء ودواء وشرابا وحلوى، ويعد التمر غذاء مثاليا كافيا للانسان لاحتوائه على المواد الغذائية الرئيسية مثل السكر والأحماض والمعادن والدهون والبروتينات وغيرها.
وأكدت الدراسة ان للتمر قيمة علاجية لما يحتويه من مضادات الأكسدة والمنشطات الجنسية، فإذا استخدم مع الحليب فإنه يزيد في الباءة يخصب البدن، فالتمر فيه معدن الفوسفور وهو غذاء للحجرات النبيلية وهي حجرات التناسل، وهذا يعطي القوة الجنسية بالاضافة الى انه يحتوي على الحامض الأميني (الأرجنين) وهو له دور مؤثر في الذكورة حيث يؤدي نقصه الى نقص تكوين الحيوانات المنوية ومن ثم فله أهمية وخاصة لبعض من يعانون العقم نتيجة نقص الحيوانات المنوية، لذلك فهو غذاء مهم ومفيد يصلح للرجال ويساعدهم في الحفاظ على قدرتهم الجنسية. وأكدت الدراسة ان ثمار التمر تحتوي من الطاقة ما يزيد على أضعاف الفواكه الأخرى حيث نجد ان كيلوغرام التمر يمد الجسم بما يزيد على 3 آلاف سعرة حرارية والتي تعادل 10 كيلوغرامات من اللحم. ومن دلائل القيمة الغذائية للتمور أيضا احتواؤها على البروتينات والدهون وعلى كميات كبيرة من الأملاح المعدنية والعناصر النادرة ذات الاهمية الغذائية الكبيرة.
وأشارت الدراسة الى انه أُطلق على التمر لقب منجم لغنائه بالمعادن، وحسب الدراسة فإن تناول سبع تمرات أي ما يقرب من 100 غرام من التمر يمد جسم الانسان بكامل احتياجاته اليومية من كل من الماغنسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved