Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

24-7-1391هـ الموافق 14-9-1971م العدد 360 24-7-1391هـ الموافق 14-9-1971م العدد 360
همستي إلى حواء

انتهت العطلة الصيفية، ولا شك أنك يا عزيزتي قد استعدت نشاطك وهمتك.. وها أنت تعدين نفسك، وأولادك لاستقبال عام دراسي جديد.. ماذا أعددت لهم وهم على أبواب المدرسة؟؟
إن التهيئة النفسية قبل كل شيء فساعديهم على الترغيب والتحبيب في المدرسة ولا سيما إذا كانوا صغاراً لم يدركوا بعد قيمة العلم والمدارس.
اهتمي أيضاً يا عزيزتي بترتيب البيت فخصصي لهم غرفة للدراسة تكون صحية تدخلها الشمس والهواء الطلق بعيدة عن غرفة الجلوس وعن الضجة الصادرة عن التلفزيون والراديو وعن صريخ الأطفال إن وجدوا..
ضعي فيها مكتبة صغيرة وخصصي كل رف لأحد الأولاد.. ضعي لكل ولد منضدة صغيرة مستقلة وكرسي، وإذا تعذَّر الأمر فضعي منضدة واحدة كبيرة، وعدداً من الكراسي ليكتبوا عليها، فتوفر عليهم كثيراً من الوقت والجهد، وتساعدهم على الترتيب والنظام، ولا تنسي أن تضعي تحت المنضدة سلة صغيرة للمهملات والأوساخ لتعلميهم على النظافة.
عوديهم يا عزيزتي الاعتماد على النفس في المطالعة وفي استغلال الوقت استغلالاً حسناً.. قسمي لهم أوقاتهم، وقت للقراءة، وآخر للكتابة، وثالث للأكل، ورابع للترفيه عن النفس كمشاهدة التلفزيون لوقت قصير مثلاً أو اللعب أو غير ذلك مما يرون فيه متعة ولذة.

عنان الرواف


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved