Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

زار سموه مجمع صناعات الأسلحة الخفيفة والثقيلة زار سموه مجمع صناعات الأسلحة الخفيفة والثقيلة
الأمير خالد بن سلطان يلتقي وزيري الدفاع والحربية الباكستانيين

* إسلام آباد - واس:
في إطار الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز -مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية- لجمهورية باكستان الاسلامية قام سموه أمس بزيارة لمعالي وزير الدفاع الباكستاني السيد راو اسكندر اقبال في مكتبه في وزارة الدفاع.
وقد أقيمت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث كان في استقباله لدى وصوله معالي وزير الدفاع الباكستاني السيد راو اسكندر اقبال ووزير الدولة لشئون الدفاع السيد زاهد حامد ووكيل وزارة الدفاع فريق متقاعد حامد نواز خان.. وبعد ان عزفت الموسيقى ترحيبا بسموه قام سموه باستعراض حرس الشرف.
بعد ذلك توجه سموه ومعالي وزير الدفاع الباكستاني الى مكتب وزير الدفاع حيث رحب معاليه بسموه والوفد المرافق، وتمنى لهم طيب الاقامة، كما تم تبادل الأحاديث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وعبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره وكافة أعضاء الوفد المرافق لما وجدوه من حسن استقبال وكرم ضيافة، متمنيا سموه لمعالي الوزير دوام الصحة، والتقدم المستمر لدولة باكستان الشقيقة.
وحضر اللقاء من الجانب الباكستاني وزير الدولة لشئون الدفاع زاهد حامد ووكيل وزارة الدفاع فريق متقاعد حامد نواز خان وعدد من المسؤولين.
كما حضره من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان علي عواض عسيري وسمو قائد القوات الجوية الفريق الطيار ركن عبدالرحمن الفهد الفيصل والوفد المرافق لسموه والملحق العسكري السعودي بالباكستان.
وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية.
من جهة أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز -مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية- أمس بزيارة لمعالي وزير الانتاج الحربي حبيب الله وراتش في مكتبه في وزارة الدفاع.
وقد رحب معالي وزير الانتاج الحربي بسمو الأمير خالد بن سلطان والوفد المرافق، متمنيا لهم طيب الاقامة في باكستان.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز -مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام- عن شكره وتقديره لكرم الضيافة وحسن الاستقبال التي وجدها سموه والوفد المرافق من قبل الأخوة في الباكستان، وتمنى دوام الرفعة والتقدم لدولة باكستان.
وفي ختام اللقاء تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
وحضر اللقاء من الجانب الباكستاني عدد من كبار المسئولين في وزارة الدفاع الباكستانية، كما حضرها من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان وسمو قائد القوات الجوية الفريق طيار ركن عبدالرحمن الفهد الفيصل والملحق العسكري السعودي بالباكستان.
ومن جهة أخرى عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز -مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية- اجتماعا أمس في وزارة الدفاع الباكستانية مع معالي وزير دفاع جمهورية باكستان الاسلامية راو اقبال.
ورحب وزير الدفاع الباكستاني في بداية الاجتماع بسمو الأمير خالد بن سلطان والوفد المرافق له، لافتا الى قوة ومتانة العلاقات السعودية الباكستانية في العديد من المجالات مما يعكس مدى التفاهم والتعاون بين البلدين.
من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان في كلمته عن عمق العلاقات السعودية الباكستانية، موضحا ان هدف الجميع هو التعاون المستمر فيما من شأنه الرقي لصالح البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وفي ختام كلمته قدم سموه بالغ الشكر والتقدير نيابة عن الوفد السعودي لفخامة الرئيس الباكستاني وجميع المسئولين، متمنيا للجميع موفور الصحة والعافية، ولباكستان دوام التقدم والازدهار.
بعد ذلك سجل سموه كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة، ثم غادر سموه مودَّعا بالحفاوة والتكريم.
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز -مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية- امس بزيارة لمجمع صناعات الأسلحة الخفيفة في منطقة واه.
وكان في استقباله لدى وصوله رئيس المجمع اللواء محمد جاويد حيث قدم لسموه إيجازاً اشتمل على نبذة تاريخية عن انشاء مجمع الصناعات للاسلحة الخفيفة والمراحل التي مر بها منذ انشائه وحتى الآن.
كما بين ما يقوم به المجمع بمختلف مرافقه على تصنيع العديد من الأسلحة الخفيفة والذخائر.. بعد ذلك شاهد سموه فيلما وثائقيا عن المجمع.
بعد ذلك تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، ثم قام سموه بجولة بالسيارة اطلع خلالها على عدد من المصانع والصناعات التي يتم تصنيعها.
من جهة أخرى قام سموه بزيارة لمجمع صناعات الاسلحة الثقيلة في منطقة تاكسيلا.
وكان في استقبال سموه رئيس مجمع صناعات الاسلحة الثقيلة اللواء إسرار أحمد كمن وعدد من المسؤولين في المجمع.
وقد أقيم حفل غداء تكريما لسموه والوفد المرافق.. بعد ذلك توجه الجميع الى صالة الايجاز حيث استمع الى تلاوة من القرآن الكريم بعدها استمع الى ايجاز عن مراحل تطور المصانع والمعدات والاسلحة التي يتم تصنيعها.
بعد ذلك قام سموه بجولة بالسيارة على عدد من المصانع شاهد خلالها بعض الآليات والمعدات التي تم تصنيعها، وقد شاهد سموه ومرافقوه استعراضا لدبابة الخالد التي تم تصنيعها في المجمع.من جهة أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بزيارة لأحد مراكز التصميم وعدد من ورش تصنيع الدبابات والعربات اطلع خلالها على الأقسام المختلفة بالمركز وأقسام الورش.
وفي نهاية الجولة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات ثم تبودلت الهدايا التذكارية، ثم غادر سموه مودَّعا بالحفاوة والتكريم.
وقد رافق سموه خلال الجولة الوفد العسكري السعودي المرافق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved