Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

موجز موجز

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد - حفظه الله - إبان زيارة سموه التفقدية لحفر الباطن، أثناء هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة في موسم 1424هـ، حيث وجَّه - حفظه الله - بالعمل على حماية المدينة ودرء مخاطر السيول عنها، بحيث لا تتعرض المدينة لمداهمة السيول، ولتقوم قنوات التصريف الخاصة بمشروع تصريف مياه الأمطار والسيول التي أقامتها البلدية، بدورها في تصريف مياه الأمطار فقد باشرت البلدية بالعمل على تحويل السيول التي كانت تصب مباشرة من داخل المدينة.
التقى معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ورئيس مركز الملك عبد العزيز الوطني الفكري الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين بنخبة كبيرة من شباب منطقة مكة المكرمة في حوار مفتوح نظَّمه نادي مكة الثقافي الأدبي بمناسبة بدء الإعداد للحوار الوطني الرابع للشباب الذي سيقام في المنطقة الشرقية خلال شهر شوال القادم.
رعى مدير عام الهيئة الملكية بينبع المهندس محمد بن عبد العزيز الجويسر في مركز الملك فهد الحضاري بمدينة ينبع الصناعية حفل تكريم الطلاب المتفوقين للعام الدراسي 24 - 1425هـ.
ينظِّم نادي مكة الثقافي الأدبي مساء اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة حواراً بعنوان (العلاقة بين الصحة النفسية والجسدية).
يشارك فيه كل من الدكتور خالد بن علي الزهراني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، والدكتور رجب عبد الحكيم بريساني استشاري الطب النفسي وفضيلة الشيخ عاطف عبد الحفيظ منشي مدير مركز الدعوة والإرشاد بحي التنعيم.
بدأت الدورة التأهيلية للانتساب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك في رحاب المعهد العلمي بمحافظة الأفلاج والتي تشتمل على مناهج شرعية ولغوية وقد التحق بها عدد من الموظفين.
شددت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة على جميع أصحاب المطابخ والمطاعم والملاحم ومحلات الجزارة بالذبح في المسالخ النظامية المصرح لها بالذبح من الأمانة وذلك لضمان سلامة اللحوم المقدمة للمواطنين والمقيمين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك مما يتطلب مضاعفة الجهود في هذا المجال لضمان إجراء عملية الذبح تحت إشراف الأطباء البيطريين المتخصصين.
بدأت يوم أمس فعاليات الأسبوع السنوي الثالث للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية في بناء جيل المستقبل والذي ينظِّمه مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع مستشفى السلام، وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى.
قامت بلدية محافظة حفر الباطن، ممثلة في إدارة صحة البيئة، بجولات تفتيشية مكثفة بلغت 360 جولة، شملت كافة المطاعم والكافيتريات ومحلات إعداد المواد الغذائية، وأسواق اللحوم، والأسماك والدواجن، والخضار بحفر الباطن، وذلك للتأكد من صلاحية الأطعمة التي تقدَّم ومصادرة الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك الآدمي.
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لأمراض القلب الخلقية لدى الكبار الذي ينظِّمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة لمدة يومين بفندق الإنتركونتننتال بجدة، أوضح ذلك الدكتور محمد عمر جلال استشاري أمراض القلب لدى الأطفال ورئيس اللجنة المنظِّمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved