Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما يجري حالياً حصر الوظائف العسكرية فيما يجري حالياً حصر الوظائف العسكرية
قبول أكثر من 6500 متدرب في برنامج التدريب العسكري المهني

* الرياض - عمر اللحيان:
بلغ عدد المقبولين في برنامج التدريب العسكري المهني للفصل التدريبي الثالث ما يزيد عن 6500 متدرب، وأوضح د. إبراهيم بن صالح النمي المدير العام للإدارة العامة للتدريب العسكري المهني بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني أن فترة القبول التي استمرت أسبوعين شهدت اقبالا كبيرا من الشباب الراغبين في الالتحاق بالربنامج، ولفت د. النمي الى أن البرنامج الذي أقرته الدولة بهدف توفير بيئة تدريبية تحتضن الشباب وتوفر لهم التدريب اللازم الذي يؤهلهم لسوق العمل ويزودهم بالسلوك القويم وروح الانضباط التي تتميز بها الحياة العسكرية على تحقيق الرقم المستهدف للمقبولين خلال العام وهو عشرة آلاف متدرب رغم انه لم يمض على البدء في تنفيذه سوى سبعة اشهر، حيث بلغ عدد الملتحقين والمقبولين بالبرنامج للفصل الأول والثاني والثالث ما يزيد عن 9100 متدرب، وأكد د. النمي ان المؤسسة انتهت مؤخراً من استكمال التجهيزات التدريبية بمعاهد التدريب العسكري المهني بالرياض وجدة والقصيم والخرج وتجاوزت قيمة هذه التجهيزات مبلغ المائة مليون ريال، واشتملت على انشاء ورش ومعامل مزودة بتقنية متطورة من المكائن والاجهزة والنظم الالكترونية ونظم الكمبيوتر وأنظمة الاتصالات ومكائن الطباعة وتطبيقات الحاسب الآلي والبرمجة وأساسيات نظم التشغيل والشبكات، إضافة الى معامل تدريب الاجهزة الالكترونية وعناصر الدوائر والهندسة الكهربائية.
من جهة أخرى يجري العمل حاليا في القطاعات العسكرية المشاركة بالبرنامج على حصر الوظائف العسكرية الشاغرة المناسبة لخريجي البرنامج وذلك استعداداً لتوظيف من يقع عليهم الاختيار من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج المتوقع تخرجهم في شهر ربيع الأول من العام الهجري المقبل، وتسعى القطاعات العسكرية المشاركة بالبرنامج الى استيعاب أكبر عدد من خريجي الدفعات الأولى حيث يتم تعيين الخريج على رتبة جندي أول مع الصنف الفني.
وقد صدرت الموافقة مؤخراً على اعتماد تصنيف خريجي برنامج الترديب العسكري المهني على الوظائف المدنية حيث تم تصنيف خريجي البرنامج من التخصصات العلمية على المرتبة الخامسة/ الدرجة الثانية بينما تم تصنيف خريجي التقنية الادارية على المرتبة الرابعة/ الدرجة الثانية.
يذكر أن الفصل الثالث من البرنامج سيبدأ في الثالث من شهر ذي القعدة المقبل إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved