Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

القصاص من قاتل أقدم على قتل سعودي بالطائف القصاص من قاتل أقدم على قتل سعودي بالطائف

* الطائف -واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة فيما يلي نصه:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أمنواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى}. وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.
أقدم مسفر بن عايض بن رزيق الحارثي سعودي الجنسية على قتل سعيد بن علي بن فارس القرني سعودي الجنسية.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن إدانته بجريمته وبإحالته إلى المحكمة الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله قصاصاً وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه وصدق الحكم من مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم الحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم وصدق ذلك من مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 4 - 266 - م وتاريخ 17-6 - 1425هـ بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني مسفر بن عايض بن رزيق الحارثي أمس الاثنين الموافق 27 شعبان 1425هـ بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله دون هوادة في كل من يتعدى على الآمنين بسفك دمائهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved