Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما كرم سوه وزير الصحة فيما كرم سوه وزير الصحة
الأمير سلمان يرعى المؤتمر الرابع للجمعيات الطبية الخليجية العربية صفر القادم

* الرياض
ياسر المعارك - أحمد القرني:
بموافقة سامية كريمة وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض تنظم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المؤتمر الرابع للجمعيات الطبية الخليجية العربية والمعرض المصاحب خلال الفترة من 2 - 4 صفر 1426هـ .
أوضح ذلك الدكتور حسين بن محمد الفريحي الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية وأبان أن الهدف من إقامة المؤتمر هو لتأكيد دور المملكة الريادي في دعم مسيرة التنمية الصحية ليس في المملكة وحدها بل وفي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قاطبة وايجاد نافذة فعالة لتبادل المعرفة والتجربة في مراحل الوقاية والعلاج والتأهيل على حد سواء وتوحيد العمل الخليجي الصحي.
وذكر الدكتور الفريحي أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور الرئيسة في مجال التعليم والتدريب الصحي - التصنيف والتسجيل المهني - المخالفات والأخطاء الطبية - أخلاقيات ممارسة المهنة - الممارسة الطبية المبنية على البراهين - اقتصاديات الصحة - التأمين الطبي - التعليم الطبي المستمر والتطور المهني المستمر، بالإضافة إلى المواضيع العلمية في جميع التخصصات الصحية المختلفة وورش عمل وندوات قصيرة في عدد من المواضيع المهمة وهو امتداد للمؤتمرات الثلاثة السابقة التي عقدت في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت.
وأضاف الأمين العام للهيئة انه سوف يتم دعوة عدد محدود من خارج مجلس التعاون الخليجي ومتوقع حضور ما يزيد على ألف مشارك من الدول الخليجية حيث سيكون المؤتمر فرصة كبيرة لزيادة التعاون بين الأطباء الخليجيين والممارسين الصحيين بشكل عام لكونه ملتقى دورياً يتم من خلاله تبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات العلمية في كافة المجالات الطبية.. وبهذه المناسبة أهاب الفريحي بجميع المنتمين إلى المهن الصحية المختلفة بدول مجلس التعاون والمهتمين بتطوير الخدمات الصحية بالحضور وتقديم البحوث وأوراق العمل للمؤتمر حيث إن آخر موعد لتقديم الأوراق العلمية 19 ذي القعدة 1425هـ الموافق 31 ديسمبر 2004م على أن ترسل جميع الأوراق العلمية إلى العنوان التالي: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية - رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر ص. ب 94656 الرمز البريدي 11614 هاتف: 4816740 فاكس (4800198) البريد الإلكتروني: conference@scfhs.org.
هذا ومن ناحية أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجنة أصدقاء المرضى صباح أمس بتكريم معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع إبان فترة عمله سابقاً رئيساً للجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض بلوحة تشكيلية لأحد الأعمال الفنية يحكي عن التراث، وذلك بحضور رئيس لجنة أصدقاء المرضى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عبد العزيز الدخيل وأعضاء لجان أصدقاء المرضى بمكتب سموه بالإمارة.
هذا وقد أشاد سموه بالدور الريادي لمعالي وزير الصحة د. حمد المانع إبان فترة عمله سابقاً رئيساً للجنة أصدقاء المرضى بالمنطقة لتفعيله أعمال اللجنة ودعمها المعنوي والمادي.. مشيراً سموه إلى أن مهام معاليه كوزير للصحة ستضفي على هذه اللجان الدعم والمساندة اللذين يأتيان ضمن مفهوم التكامل الاجتماعي ومساندة المرضى التي حثَّ عليها ديننا الحنيف.
هذا وقد حثَّ سمو أمير منطقة الرياض رجال الأعمال وأهل الخير بمساندة أعمال لجان أصدقاء المرضى لتتمكن من القيام بدورها الانساني تجاه المرضى.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض رئيس اللجنة الدكتور عبد العزيز الدخيل أن اللجنة تشرفت بعرض تقرير على سمو الأمير سلمان عن أنشطة وجهود اللجنة في مساندة المرضى المحتاجين وتقديم المساعدات المادية والعينية لهم مثل توفير الأجهزة الطبية والأدوية والتخفيف عن المرضى الذين يفتقدون لزيارة ذويهم حيث تقوم اللجنة بزيارتهم والدعاء لهم بالشفاء إضافة لتوفير سكن للمرضى المحتاجين القادمين من خارج مدينة الرياض ولمرافقيهم وتأمين تذاكرهم وتنقلاتهم وتوفير الأغذية لهم خلال فترة علاجهم.
وأعرب الدكتور الدخيل في تصريح عقب اللقاء عن سعادته وأعضاء اللجنة لتشرفهم باستقبال سمو الأمير سلمان لهم وعدَّه امتداداً للدعم الذي يوليه للجنة في إطار دعم سموه وتشجيعه للعمل الخيري والاجتماعي بشكل عام، خصوصاً وأن سموه نذر نفسه دائماً لخدمة العمل الخيري والاجتماعي في المملكة عامة ومنطقة الرياض خاصة.. تأكيداً لمبدأ التكافل الاجتماعي وقيم التراحم بين أبناء المجتمع السعودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved