Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في مشروع مدته ثلاث سنوات في مشروع مدته ثلاث سنوات
صيانة نوافير ومجسمات شمال وجنوب محافظة جدة الجمالية بـ22 مليون ريال

* جدة- عبدالرحمن إدريس:
شرعت إدارة التشغيل والصيانة بأمانة محافظة جدة في مشروع ضخم منذ أكثر من سنتين وتبقى على إنجازه ثلاثة شهور وهو مشروع خاص بصيانة النوافير والمجسمات الجمالية بمحافظة جدة ويكلف المشروع من الناحية المالية 21.968.912 ريالا حيث تكلف صيانة المجسمات والنوافير في شمال جدة 8.790 مليون ريال و13.169 مليون ريال للمجسمات والنوافير في جنوب جدة.
ويهدف المشروع إلى صيانة المجسمات والنوافير والحفاظ على مكوناتها من خلال صيانة دورية متنوعة ما بين يومية تتضمن غسيل المجسمات بشكل يومي إضافة للصيانة الكهربائية والاصلاحات وهناك صيانة شهرية تتضمن تلميع الأرضيات والمجسمات وغيار الكشافات التالفة.
وقامت إدارة التشغيل والصيانة بتحسين وتطوير عدد من الميادين والنوافير يأتي في مقدمتها نافورة النخيل بالميدان الواقع بطريق الملك وتم العمل فيها لمدة ستة شهور وتم تهيئتها على الوضع الذي يتناسب مع موقعها الاستراتيجي.
كما تم تحسين وتطوير ميدان التوحيد بعمل نافورة وعمل ممرات خرسانية وإنارة خارجية وداخلية واستغرق العمل فيها لمدة ستة شهور، وشمل المشروع أيضا ميدان البيعة حيث تم إعادة النافورة كهربائيا وإضفاء شكل جمالي وتوزيع جديد للمياه وتم إنشاء ممرات خرسانية ومظلات وجلسات وأيضا تم الانتهاء من نافورة الدلال بشارع الأمير سلطان تم إزالتها بالكامل وتم تلميع الدلال وتركيبها من جديد وتركيب النافورة كذلك وتم الانتهاء ضمن المشروع من تطوير نافورة الخالدية الواقعة على طريق الملك وأيضا تم اعادة دهان ميدان الطائرة وتم استبدال قطع متهالكة بمجسمات في الكورنيش خوفا من انهيارها.
وتم العمل أيضا على تلميع ميدان السيف وطلائه بمادة حافظة من الصدأ ليحافظ على لونه وأيضا تم العمل لمدة شهرين لازالة الصفائح التي صدئت بمجسمات البواخر وتم تركيب صفائح جديدة ودهنها بالالوان السابقة وتركيب إنارة جديدة إضافة الى ازالة القواعد الخرسانية وإنشاء قواعد جديدة مقاومة للصدأ بمجسم الأبراج وتم تلميع الأبراج وتركيب إنارة بالمجسم.
وتضمن المشروع اعادة تطوير وتحسين مجسم الهندسة بذهبان بحيث تمت إزالته وإنشاء قطع جديدة ودهنه واعادته لمكانه إضافة الى دهان ميدان الهندسة بالكامل بالالوان القديمة واستغرق دهانه مدة 15 يوما وتمت صيانة شاملة لمجسمات القناديل حيث تم تلميع الاهلة مع غسيل القناديل داخليا وخارجيا وتركيب اضاءة إضافية لسطوع المجسم أيضا تم تركيب ميدان المبخرة بشارع الأمير سلطان واستغرق تركيبه مدة شهر.
ولا يزال العمل جاريا بميدان المنجف لتحسينه وتطويره وإنشاء نافورة جديدة بشكل جمالي بثلاث مناسيب للمياه وسينتهي العمل بها قبل نهاية مدة المشروع، يذكر أن عدد المجسمات بجدة يبلغ 528 مجسماً و61 نافورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved