Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين
الأميرة مها البراهيم رعت حفل يوم المرأة العربية بالمستشفى السعودي الألماني

* الرياض - روضة الجيزاني:
نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة الجوهرة البراهيم رعت الأميرة مها البراهيم الحفل الذي أقامه المستشفى السعودي الألماني بالتعاون مع الجمعية السعودية للتوحد بمناسبة يوم المرأة العربية الذي يتزامن مع تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم بالبلاد، بحضور عدد من الأميرات ومنسوبات السلك الدبلوماسي وسيدات المجتمع السعودي والعربي.
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، تلا ذلك كلمة المستشفى السعودي الالماني ألقتها كاملة الحسن التي رحبت فيها بسمو الأميرة مها وقالت: إن تواصل المستشفى مع المجتمع هو من أهم أساسياته وخصوصاً مع فئة أطفال التوحد، مشيرة الى ازدياد حالات التوحد الأمر الذي يدعونا للاهتمام بهم، وأشارت الى ان المستشفى بصدد فتح خمسين ملفا مجانيا للجمعية، اضافة الى خصم لحاملي بطاقة المستشفى من الجمعية السعودية.
بعد ذلك جاءت كلمة الجمعية السعودية للتوحد ألقتها سمو الأميرة سميرة الفيصل رئيسة الجمعية التي رحبت فيها بالأميرة مها، ونوهت في كلمتها بدور ومكانة المرأة العربية، مشيرة الى الدعم الذي تلقاه الجمعية من قبل خادم الحرمين الشريفين، كما استعرضت الأعراض التي تصيب طفل التوحد مطالبة سموها بدعم الجمعية من قبل الميسورين.
وقد تم عرض فيلم يبين الأعراض التي تصيب طفل التوحد.
ثم ألقت حرم رئيس مستشفيات السعودي الألماني كلمة استعرضت بدء إنشاء مجموعة المستشفيات، مشيرة الى ان هناك مستشفى جديدا قيد الانشاء في الجمهورية اليمنية، وفي نهاية كلمتها رفعت الشكر والتقدير الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.
بعد ذلك ألقى طفل قصيدة عن الارهاب، ثم بدأت فعاليات الأمسية الشعرية التي شاركت فيها الشاعرة بدرية العطاالله السعيد والشاعرة رجاء عبدالقادر، حيث ألقت الشاعرة رجاء عبدالقادر قصيدة باللغة العربية تضمنت مسيرة مجلس التعاون الخليجي، ثم ألقت الشاعرة بدرية العطا الله قصيدة عن تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم. بعد ذلك توالت القصائد من قبل الشاعرات، وقد رافقت الأمسية عروض أزياء شعبية لأشهر المصممات السعوديات والخليجيات ومعرض لأحدث المنتجات النسائية من مجوهرات وألبسة تراثية.
كما ألقيت كلمة نيارة التي نوهت بدور مستشفى السعودي الألماني في يوم المرأة العربية.
وقد افتتحت الأميرة مها البراهيم المعرض وتجولت فيه وأعربت عن اعجابها بما شاهدته من معروضات.
هذا وقد تبرعت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة الجوهرة البراهيم بمبلغ 500 ألف ريال لمستشفى السعودي الألماني ومبلغ 200 ألف ريال للجمعية السعودية للتوحد، كما تبرعت حرم رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بمبلغ 100 ألف ريال للجمعية السعودية للتوحد.
وفي نهاية الحفل تم تكريم حرم خادم الحرمين الشريفين من قبل المستشفى السعودي الألماني وتكريم الجهات المشاركة والراعية للحفل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved