Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

سيتم إنجازه خلال عشرة شهور سيتم إنجازه خلال عشرة شهور
الأمير سلطان بن سلمان يدعو المؤسسات والشركات لدعم مشروع (واحة الأعمال)

* الرياض - عمر اللحيان:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة أن مشروع الوقف الخيري (واحة الأعمال) الذي تقيمه الجمعية والمركز حالياً في حي السفارات بالرياض سيتم إنجازه خلال عشرة شهور بمشيئة الله.
ودعا سموه الشركات والمؤسسات وقطاع رجال الأعمال إلى مساندة هذا المشروع باعتباره وقفاً شرعياً ستسهم إيراداته في دعم نفقات تشغيل مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرياض والخدمات المجانية التي يقدمها للمئات من الأطفال المعوقين سنويا.
وقال سموه في تصريح صحفي: إن إنجاز مشروع (واحة الأعمال) الوقفي في موعده المحدد خلال عشرة شهور يحتاج إلى تضافر الجهود، ومبادرات دعم كريمة من لدن الشركات والمؤسسات والمصانع وكذلك أهل الخير من فئات المجتمع المختلفة، حيث أوضح سموه أن الجمعية والمركز سعيا للتنسيق مع عدد من المصانع والشركات لتوفير الدعم العيني لمنشآت الوقف، مشيدا في هذا الصدد باستجابة العديد من المؤسسات الوطنية التي قامت بتوفير بعض احتياجات مواد البناء والتجهيزات.
وأكد سموه أن حجم مباني الوقف التي تقام على مساحة تزيد على سبعة عشر ألف متر مربع، وطبيعة المشروع الذي صمُم وفقاً لأحدث نظم المباني المستدامة.. سيجعلا منه إضافة متميزة عمرانية ومعمارية لما تضمه العاصمة الرياض من صروح حضارية.
وحول أهمية المشروع بالنسبة للجمعية، وحيثيات تبني مشروعات للوقف الخيري قال سموه: إن تضاعف التزامات الجمعية نتيجة تعدد مراكزها الخدمية، وتزايد أعداد الأطفال المشمولين بخدماتها المجانية في العديد من مناطق المملكة، أصبح يمثل عبئاً وتحدياً أمام مجلس الإدارة الذي سعى لدراسة العديد من البدائل كان من أهمها تبني استراتيجية للوقف الخيري، تستهدف إنشاء مشروعات وقفية في المدن والمناطق التي تحتضن مراكز للجمعية. على أن تسهم تلك المشروعات في تحقيق إيرادات ثابتة ودائمة يتم من خلالها دعم نفقات تشغيل المراكز ضماناً لاستمرارية خدماتها بنفس المستوى من التنوع والتخصص.
وأضاف سموه: (وبناء على ذلك تم تشكيل لجنة برئاسة معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وعضوية عدد من أصحاب الفضيلة العلماء يعاونهم أعضاء في مجلس الإدارة تتولى الإشراف على استراتيجية الوقف وتسعى جاهدة لترسيخ مفهوم الوقف كسنة إسلامية حميدة لها دورها الفعال في عملية التنمية وقد أقرت اللجنة كافة المقومات الشرعية للمشروعات الوقفية في الجمعية.
وجدير بالذكر أن مشروع (واحة الأعمال) يضم ثلاثة مبان رئيسة بمسطحات مختلفة إلى جانب مواقف خاصة للسيارات تزيد عن 360 موقفاً. وتتولى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مهام الإشراف على تصميم وتنفيذ المشروع وتنفيذه ليكون نقلة متميزة في بعديه العمراني والمعماري بما يحقق جميع الأهداف التي أنشئ من أجلها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved