Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

صندوق عبد اللطيف جميل يشارك في المؤتمر الإقليمي للإقراض متناهي الصغر صندوق عبد اللطيف جميل يشارك في المؤتمر الإقليمي للإقراض متناهي الصغر

* جدة - الجزيرة:
يشارك صندوق عبد اللطيف جميل لدعم المشاريع الصغيرة، التابع لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع في المؤتمر الإقليمي للإقراض متناهي الصغر في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، والذي يعقد خلال الفترة من 10 - 13 اكتوبر بالعاصمة الأردنية عمان، والذي ينظمه برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) وحملة قمة الإقراض متناهي الصغر.
وسيقوم مدير عام برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع الأستاذ ابراهيم باداود بتقديم ورقة عمل عن: استراتيجيات الإدارة الناجحة لتخفيض التكاليف وتعزيز الفعالية، وذلك من خلال استعراض تجربة برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب والشابات وتقوم على أسلوب الإقراض غير الهادف للربح. وستقدم ورقة العمل نماذج من البرامج التي يقدمها صندوق عبد اللطيف جميل لدعم المشاريع الصغيرة مثل: برنامجي تمليك سيارات الأجرة العامة وسيارات النقل، وبرنامج الأسر المنتجة، والذي يقدم قروضاً متناهية الصغر للأسر الفقيرة، وبرنامج الامتياز التجاري (الفرنشايز).
وتهدف هذه المشاركة في إطار التعريف ببرامج الصندوق التي يقدمها لخدمة المجتمع والاستفادة من الخبرات الموجودة في المؤتمر والتعرف على التجارب الموجودة وخاصة في الدول العربية المجاورة، كما سيقوم مدير عام برنامج الأسر المنتجة الأستاذ جميل الوحيدي بتقديم ورقة عمل أخرى في المؤتمر.
وقد صرح مدير عام برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، بأن إقامة مثل هذا المؤتمر خلال هذه الفترة التي تتزايد فيها أعداد الفقراء هي خطوة متميزة وفعالة ونأمل أن تساهم في تخفيض عدد الفقراء في العالم وذلك ضمن حملة قمة الإقراض الأولى والتي عقدت عام 1997م في واشنطن بمشاركة 2.900 مشارك من 137 دولة والتي استهدفت الوصول إلى 100 مليون من الأسر الأشد فقراً في العالم خاصة النساء في تلك الأسر وتزويدهن بالقروض من اجل التوظيف الذاتي. كما أنها فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والوقوف على تجارب الآخرين وتطبيق أفضل الممارسات وذلك من خلال التعرف على سبل الوصول إلى أفقر الفقراء وخاصة النساء، وأسرهم يكون قابلاً للقياس. وذلك في إطار الهدف الاستراتيجي العام لتخفيض معدل الفقر المدقع إلى النصف بحلول عام 2015م.
والجدير بالذكر أن مدة المؤتمر 4 أيام ويتم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس أجفند وصاحبة الجلالة الملكة رانيا عبد الله الثاني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved