Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

دورة ساخنة في البرلمان الإسرائيلي حول الانسحاب من غزة دورة ساخنة في البرلمان الإسرائيلي حول الانسحاب من غزة
ثلاثة شهداء في جباليا وبيت حانون وإصابة العديدين في اعتداءات الاحتلال

  * غزة - رام الله - القدس المحتلة - بلال أبو دقة - الوكالات:
سقط ثلاثة شهداء جدد في الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على شمال قطاع غزة والتي أكملت أسبوعها الثاني اليوم الثلاثاء، حيث دفعت إسرائيل أمس المزيد من القوات تجاه بيت لاهيا، وفي ذات الوقت بدأ البرلمان الاسرائيلي دورته الشتوية بجلسة عاصفة تتمحور حول خطة رئيس الوزراء أرييل شارون للانسحاب من غزة حيث يتم التصويت على هذه الخطة التي خلقت انقساماً داخل اسرائيل.
فقد استشهد امس الاثنين كل من يوسف أبو سيف (20 عاماً)، وهو عضو في كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح بسبب جروح كان قد أُصيب بها في غارة جوية اسرائيلية على مخيم اللاجئين في جباليا، كما استشهد احمد حمد (24 عاما)، وكان قد أُصيب في بيت حانون الواقعة أيضاً في شمال قطاع غزة بجروح من رصاصات اسرائيلية.. والشهيد الثالث هو سميح نهيدي (20 عاما) وهو من عناصر كتائب شهداء الاقصى وقد أُصيب في غارة إسرائيلية على جباليا مساء الأحد لكنه لفظ أنفاسه صباح أمس الاثنين.
وامس واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم لليوم الثالث عشر على التوالي باستخدام اسلحة الجو والبر والقوات الخاصة مدعومة بالدبابات الثقيلة والآليات والمجنزرات والمقاتلات وطائرات الاستطلاع الخاصة المزودة بصواريخ موجهة وهي احدث ما توصل اليه التسليح الإسرائيلي والاشد دمارا وفتكا بما تحمله من قذائف وصواريخ شديدة التدمير.. واعترف الجيش الإسرائيلي امس بسقوط 97 شهيدا فلسطينيا ومئات الجرحى فيما يُسمى أيام الندم.
وفي اطار تكثيف العدوان وتكريس الاحتلال دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس بتعزيزات عسكرية باتجاه بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان بأن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة معززة بعدد من الدبابات والآليات انطلقت من معبر بيت حانون باتجاه البلدة وسط اطلاق نار كثيف كمقدمة لشن عدوان دموي جديد يضاف إلى سلسلة المجازر والجرائم البشعة التى ترتكبها قوات الاحتلال.
وأُصيبت ممرضة فلسطينية بجراح متوسطة بنيران قوات الاحتلال وهي في مستشفى ناصر في الحي النمساوي غرب خانيونس جنوب قطاع غزة لدى قصف المشفى وبيوت مجاورة بنيران الدبابات المتمركزة في محيط مستعمرة نافيه داكاليم منذ ليلة أول أمس.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن اصابة أربعة مواطنين بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل المواطنين في شارع السكة شرق مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق المخيم أطلقت قذيفة مدفعية باتجاه منازل المواطنين في المنطقة مما أدى إلى اصابة أربعة مواطنين وصفت جراحهم بالخطرة..
وواصلت القوات الإسرائيلية الاعتداءات وحملات التمشيط والمداهمة في الضفة الغربية المحتلة وسط اطلاق نار كثيف في المناطق التى استهدفت بالاعتداءات وفرض الحصار وحظر التجول عليها.
ومن جانب آخر بدأ الكنيست الإسرائيلي أمس الاثنين في دورته الجديدة التي من المحتمل أن تكون دورة شتوية عاصفة تتنهي بتصويت حاسم على خطة شارون للانسحاب من غزة ومناطق من الضفة الغربية قد يقرر مصير شارون السياسي.
وكما يقول مطلعون فإن شارون ربما يضطر لاجراء انتخابات مبكرة لانقاذ خطته لاجلاء أكثر من ثمانية آلاف مستوطن يهودي بحلول عام 2006 إذا قوض حليف يميني رئيس تحالفه المهتز ردا على موافقة البرلمان على خطته.
وقد افتتح شارون الدورة البرلمانية الجديدة بكلمة حدد فيها ملامح تبعها نقاش محتدما في برلمان منقسم بشدة ومن المقرر ان ينتهي الأمر بتصويت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني القادم على قانون يقضي بتعويض المستوطنين الذين سيتم اجلاؤهم من قطاع غزة.. ويقول المعلقون إنه من المحتمل تمرير هذا القانون الرئيس بمساعدة حزب العمل المعارض الذي يؤيد الانسحاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved