Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الخاطفون من أصل أفغاني الخاطفون من أصل أفغاني
خطف صينيين في باكستانوتهديد بإعدامهما

* بيشاور - الوكالات:
قال مسؤول في أجهزة الاستخبارات الباكستانية إن محتجزي مهندسين صينيين خطفا في منطقة قبلية في باكستان يهددون بإعدامهما في حال لم يتم الإفراج عن عناصر من تنظيم القاعدة معتقلين في البلاد. وخطف المهندسان وسائق سيارتهما السبت على يد مجموعة مسلحة في منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان. وأفادت السلطات عن بدء محادثات فورية مع الخاطفين وأصلهم أفغاني.
وقالت قناة الجزيرة الفضائية القطرية إن الزعيم القبلي عبدالله محسود هو الذي حدد هذا الإنذار وأبلغه إلى مراسل الجزيرة في إسلام آباد.
وأشارت وسائل الإعلام نقلاً عن المتحدث باسم السفارة الصينية في باكستان زانغ ييمينغ إلى أن المفاوضات تجري حالياً لإطلاق سراح الصينيين. وذكرت صحيفة آجيان آيج أن زانغ قال إن المخطوفين بخير، وأنه يأمل إطلاق سراحهما قريباً.
وطلب وزير الخارجية الصيني لي زاوشينغ الأحد من إسلام أباد اتخاذ التدابير المناسبة لإنقاذ الرجلين، مضيفاً أن دولته (تتخوف) من أزمة الرهائن.
وتعرف ديبلوماسيون صينيون أن الرهينتين اللذين اختطفا يوم السبت الماضي هما وانغ إندي ووانغ تانغ وهما مهندسان يعملان على مشروع قرب جنوب وزيرستان لصالح شركة سينوز هايدرو كورب التي تديرها الحكومة الصينية. ويطالب الخاطفون بإطلاق سراح جميع المقاتلين الأجانب المعتقلين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved