Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

في الدورة الاولى في الدورة الاولى
المليونير الروسي وسباسكيتشي يتقدم في انتخابات ليتوانيا التشريعية

* فيلنيوس ا.ف. ب:
تصدر حزب العمال المعارض بزعامة الشعبوي من أصل روسي فيكتور اوسباسكيتش يوم الأحد الدورة الاولى من الانتخابات التشريعية في ليتوانيا لكن بدون إحراز تقدم كاف للحكم بمفرده، كما أظهرت النتائج الاولية التي شملت ثلث الأصوات.
ونال حزب المليونير من أصل روسي 32 % من الأصوات في أول انتخابات تشريعية منذ انضمام هذه الجمهورية السوفياتية السابقة إلى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي هذه السنة، ما يجعله متقدما على التحالف الحكومي المنتهية ولايته الذي يرأسه رئيس الوزراء الغيرداس برازوسكاس الذي نال 20 % من الاصوات حسب فرز ثلث بطاقات الاقتراع.
وركز حزب اوسباسكيتش الذي تأسس السنة الماضية حملته على برنامج عمل شعبوي يعد بمكافحة الفساد وخلق وظائف ورفع مستوى المعيشة في البلاد التي شهدت مستوى نمو بلغ 9 % السنة الماضية، وهو الاقوى في اوروبا، لكن بدون توزيع نتائجه بشكل جيد كما يرى المعلقون.
وكانت كل استطلاعات الرأي أشارت إلى فوزه في هذه الانتخابات التي تجري في دورتين، باقتراع الغالبية ونظام النسبية، في تقدم يثير قلق النخبة السياسية في البلاد التي تخشى أن ينذر ذلك بعودة لنفوذ موسكو.وستجري الدورة الثانية خلال أسبوعين في 24 تشرين الاول- اكتوبر. ومن المتوقع أن تتراجع نسبة التأييد للعماليين الذين يحظون بشعبية قوية في المدن الصغيرة والمناطق الريفية، حين ينتهي فرز الاصوات في المدينتين الرئيسيتين في البلاد، فيلنيوس وكوناس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved