Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الإفراج عن أكثر من 150 موقوفاً في أبو غريب ومعسكر بوكا الإفراج عن أكثر من 150 موقوفاً في أبو غريب ومعسكر بوكا

  * بغداد- (أف ب):
أعلن الجيش الأمريكي إنه أفرج أمس الاثنين عن 154 موقوفاً عراقياً من سجن أبو غريب، قرب بغداد ومعسكر بوكا في أم قصر، جنوب العراق.
وقال متحدث عسكري إنه تم الافراج عن 154 في حين شاهد مصور لوكالة فرانس برس عشرات الموقوفين يصلون من معتقل أبو غريب إلى مركز الحرس الوطني في العامرية، غرب بغداد.
وأكد اللفتنانت كولونيل باري جونسون أن عملية الإفراج لا علاقة لها بالتفاهم مع التيار الصدري والذي يتضمن الافراج عن الموقوفين من انصاره.
وأضاف: إن إطلاق سراح المعتقلين هؤلاء كان مقررا في وقت سابق من قبل اللجنة المشتركة المكلفة النظر في ملفات الموقوفين في أبو غريب ومعسكر بوكا، وقد أفرج الجيش الأمريكي الخميس الماضي عن 234 موقوفا في سجن أبو غريب وفي المعتقل التابع لمعسكر بوكا، وبين الذين أطلق سراحهم من معسكر بوكا الشيخ مؤيد الخزرجي، أحد مساعدي الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر.
وأعلن الجيش الأمريكي في 30 ايلول/سبتمبر إطلاق سراح 180 معتقلا في سجن أبو غريب في إطار عملية الإفراج التي قررتها لجنة أمريكية عراقية مشتركة، ومنذ تشكيلها في آب/ اغسطس الماضي من ستة عراقيين وثلاثة من مسؤولي القوة المتعددة الجنسيات، نظرت اللجنة في ملفات 1800 موقوف أمرت بالإفراج عن ثلثهم.
واعلنت اللجنة في حينها أن هناك 1700 (موقوف أمنياً) في أبو غريب وحوالي 3500 في معسكر بوكا.. ويستخدم الجيش الأمريكي تعبير (موقوف أمني) في إشارة إلى الأشخاص الذين يشتبه في ارتباطهم بعلاقات مفترضة مع المسلحين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved