Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بوش : دولة عراقية حرة ستساعد أمن دولة إسرائيل..!! بوش : دولة عراقية حرة ستساعد أمن دولة إسرائيل..!!

* القدس - واشنطن - باريس - بلال أبو دقة:
في وقت نددت فرنسا عبر بيان صدر عن وزارة خارجيتها، يوم (الخميس)، الموافق 30-9-2004 بالغزو الإسرائيلي لقطاع غزة، حيث سقط أكثر من 30 شهيدا فلسطينيا وأصيب قرابة المائة آخرين، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية على لسان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، قوله خلال المناظرة التلفزيونية الأولى للرئاسة، ليلة الخميس ذاته: إن قيام دولة حرة في العراق سيساعد في الحرب ضد الإرهاب وفي الحفاظ على أمن (دولة إسرائيل)..
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، قال معقبا على مجازر الاحتلال في قطاع غزة: إن الغزو الإسرائيلي لقطاع غزة أودى بحياة عشرات الفلسطينيين، ودعا الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى وضع حد لدائرة العنف في المنطقة.
وعقبت مصادر إسرائيلية على البيان الفرنسي بقولها : إن تجاهل البيان للقتلى الإسرائيليين غير مفاجئ على الإطلاق، لأن فرنسا لم تعتمد إطلاقا مواقف متوازنة بشكل خاص.. مضيفة: إسرائيل تنفذ حقها بالدفاع عن نفسها، كما لو كانت ستتصرف أي دولة أخرى يتم شن هجمات عليها.. من حق كل دولة أن تدافع عن نفسها..!!!
وكان وزير الخارجية الأمريكي، كولين باول، قد تحدث في مقابلة أجرتها معه قناة (الجزيرة) القطرية، بمناسبة دخول انتفاضة الفلسطينيين عامها الخامس وجدد نهج بلاده المنحاز بشكل فظ إزاء الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، حيث جعل من الضحايا الفلسطينيين إرهابيين ودافع عن الإرهاب المنظم الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي معتبرا أن إسرائيل هي ضحية للفلسطينيين..!!!
ولم يختلف باول في نهجه هذا عن نهجه ونهج إدارة بلاده السابق، التي تصمت دهرا حين يسفك الاحتلال دماء الفلسطينيين، حتى المدنيين من بينهم، وتنطق بتصريحات فظة، عندما يصاب أي إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية، حتى لو كان جنديا أرسلوه لزرع الموت والدمار في ارضي الفلسطينيين.
وفي المقابلة احتج باول، لدى سؤاله عن تحيزه إلى الجانب الإسرائيلي وصمته إزاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني -احتج المدافع عن الاحتلال وموبقاته- على نعت العمليات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالعدوان، واعتبر الإسرائيليين (يدافعون عن أنفسهم وعن مواطنيهم) في مواجهة ما اعتبره (إرهاباً) فلسطينياً.
وبرأيه فإن (الضحايا هم الذين يلقون حتفهم جراء تفجير العبوات الناسفة)، أما جرائم الاغتيال والقتل التي تنفذها إسرائيل فاعتبرها تنضوي ضمن ما اسماه (حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved