Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

انفجار سيارة مفخخة في قافلة عسكرية أمريكية في الموصل انفجار سيارة مفخخة في قافلة عسكرية أمريكية في الموصل
مقتل أمريكيين وإصابة 5 في هجوم بالصواريخ جنوب بغداد
إحراق مستشفى في السليمانية وإحباط هجوم بسيارة مشرّكة

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
قتل جنديان أمريكيان وأصيب خمسة آخرون بجروح صباح أمس الاثنين في هجوم بالصواريخ جنوب بغداد.
وأوضح بيان للجيش الأمريكي (قتل جنديان من قوة بغداد وأصيب خمسة آخرون بجروح لدى سقوط صواريخ عند الساعة 08.00 (05.00 تغ) الاثنين). وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي إلى 1067 منذ بدء الحرب في آذار - مارس 2003.
وفي الموصل أعلنت الشرطة العراقية أن سيارة مفخخة، قد تكون هجوماً انتحارياً، انفجرت قبل ظهر أمس لدى مرور قافلة عسكرية أمريكية في حي اليرموك جنوب الموصل، ما أدى إلى وقوع إصابات لم تحدد في صفوف الجنود الأمريكيين .
وقال الملازم أول جار الله محمد سعيد إنه شاهد (شاحنة صغيرة يقودها انتحاري تستهدف رتلا من عربات عسكرية أمريكية في الشارع الرئيسي في حي اليرموك).
وقال مراسل لفرانس برس إنه شاهد في المكان (أشلاء بشرية وخوذ جنود أمريكيين في الشارع عقب الانفجار الذي خلف حفرة واسعة)، إلى ذلك هز انفجار ضخم صباح أمس منطقة العامرية غربي العاصمة العراقية بغداد بالقرب من تقاطع للشوارع حيث توجد إحدى محطات الوقود.
ونقل راديو سوا الأمريكي عن مصدر في وزارة الداخلية العراقية تأكيده وقوع الانفجار. وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث؛ مما يرجح وقوع العديد من الضحايا.
في غضون ذلك تمكنت قوات الأمن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات من إحباط هجوم بسيارة مفخخة يوم الجمعة الماضي في منطقة فلسطين في مدينة الموصل شمال غرب العراق عندما ارتابوا في إحدى السيارت حيث تمكن فريق معالجة المتفجرات الأمريكي من تفجير السيارة دون خسائر.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع العراقية أن قوات الحرس الوطني العراقي اعتقلت 10 أشخاص وعثرت على كميات من الأسلحة خلال حملة مداهمة وتفتيش شمال غرب الموصل بتهمة الإعداد والقيام بهجمات على الطرق ضد القوات الأمريكية والعراقية وتم اعتقال 4 أشخاص بتهمة تكوين خلية معادية خلال حملة تفتيش في منطقة تلعفر شمال غرب العراق.
وفي السليمانية شب حريق هائل في مستشفى كيرو الأهلي في مدينة السليمانية شمالي العراق. وصرح مصدر أمني مسؤول بأن قوات البشمرجة وفرق الإطفاء لا تزال تبذل جهوداً مضنية في محاولة لإخماد الحريق الهائل فيما تم اخلاء المستشفى من المرضى.
وأعرب المصدر عن اعتقاده بأن منظمة أنصار الاسلام متورطة في إحراق المستشفى حيث سبق أن وجهت تحذيرا الأسبوع الماضي بإحراقها - ولكنهم فشلوا في محاولتهم - مشيرا إلى أن حجم الأضرار المادية الناجمة عن الحريق تتجاوز 15 مليون دينار عراقي.
من ناحية أخرى أعلن مستشفى الرمادي العام أن شخصين قتلا وأصيب ثلاثة بجروح خلال تبادل لإطلاق النار صباح أمس بين قوة من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) ومسلحين في محيط المدينة الواقعة إلى الغرب من بغداد.
وقال الطبيب حمدي الراوي إن (شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح) في إطلاق النار في المدينة التي تبعد 100 كلم عن بغداد. وأفاد شهود عيان بأن المارينز انتشروا في عدد من الأحياء ويطوقون بعضها في المدينة، وهي كبرى مدن محافظة الأنبار. ولم يؤكد الجيش الأمريكي هذه العمليات بعد.
من جهة أخرى، قال الطبيب نزال الهيتي إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح في تبادل مماثل لإطلاق النار في بلدة هيت الواقعة إلى الغرب من الرمادي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved