Tuesday 12th October,200411702العددالثلاثاء 28 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

خاطفو الرهينة الأردني يخفضون قيمة الفدية ويمددون المهلة خاطفو الرهينة الأردني يخفضون قيمة الفدية ويمددون المهلة
مجموعة عراقية تفرج عن 10 أتراك بعد احتجازهم لمدة 40 يوماً

* الدوحة - عمان - الوكالات:
اعلنت مجموعة في العراق انها افرجت عن 10 اتراك كانوا محتجزين رهائن بعد ان اعلنت الشركة التي كانوا يعملون لحسابها وقف عملياتها في العراق. وقالت قناة الجزيرة: افرجت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم جماعة ابوبكر الصديق عن عشرة رهائن اتراك كانت تحتجزهم منذ اربعين يوما.
واضافت ان (الجماعة قالت في بيان لها ان الافراج جاء بعد اعلان الشركة التركية وقف اعمالها والانسحاب التام من العراق). وفي وقت لاحق من الليلة، بثت الجزيرة صورا لعشرة اتراك يقفون امام ثلاثة مسلحين ملثمين. وبدا اثنان من الرهائن يصافحان خاطفيهم قبيل الافراج عنهم على ما يبدو.
وقبل بث هذه الصور، ذكرت وزارة الخارجية التركية ان ليس في وسعها تأكيد عملية الافراج. من جهة اخرى خفض خاطفو رهينة اردني محتجز في العراق قيمة الفدية التي يطالبون بها مقابل الافراج عنه ومددوا المهلة التي حددوها بخمسة ايام على ما افاد امس الاثنين شقيق الرهينة.
واعلن محمد طالب العزة شقيق هشام طالب العزة المخطوف منذ الثاني من تشرين الاول/ اكتوبر في العراق (خفضوا الفدية من 500 الى 100 ألف دولار). واضاف (قالوا انهم سيتصلون بنا الخميس لنرى اذا توصلنا الى جمع المبلغ والا فسيقتلوه) مضيفا ان الخاطفين طالبوا بذلك في اتصال مع زوجة الرهينة الاحد. وتسعى اسرة الرهينة جاهدة منذ اسبوع لجمع مبلغ 500 الف دولار طالب به الخاطفون لصباح السبت مقابل اخلاء سبيله، وذلك من خلال لجان شكلت من اقاربه وذويه على ما افاد محمد طالب العزة.
وفي نهاية الاسبوع الماضي تمكنت العائلة من جمع حوالي 15 الف دولار. وفي الثاني من تشرين الاول/ اكتوبر بثت قناة (العربية) شريط فيديو للاردني المحتجز لدى مجموعة مسلحة مجهولة هددت باغتياله في غضون 72 ساعة اذا لم تتوقف الشركة التي يعمل فيها عن نشاطاتها في العراق (وعن مساعدة القوات الاميركية) لكن القناة التلفزيونية لم توضح تاريخ او مكان خطفه.
وكان محمد سامح العجلوني المدير الاقليمي لشركة النقل العراقية (ستارليت) الذي يعمل فيها هشام طالب العزة، اعلن انه يتوقف عن نشاطات في العراق مؤكدا انه (لم يعمل ابدا مع الاميركيين). واثر ذلك اكد ان ليس لديه امكانيات لدفع الفدية لكنه مستعد للتفاوض مع الخاطفين. ومدد الخاطفون المهلة اربع مرات منذ عملية خطف هشام طالب العزة. وناشدت اسرته المجموعة اخلاء سبيله مؤكدة انه اب لعشرة اطفال وانه توجه الى العراق قبل اربعة اشهر لمجرد الحصول على راتب وشددت على ان ليس لديه اي علاقة بالاميركيين في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved