Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

قراءة في مباريات الجولة الرابعة من دوري أندية الدرجة الثانية قراءة في مباريات الجولة الرابعة من دوري أندية الدرجة الثانية
10 أهداف وضربة جزاء وحالتا طرد حصيلة الجولة

* المجمعة - فهد الفهد
شهدت مباريات الجولة الرابعة من دوري أندية الدرجة الثانية والتي جرت يوم الأربعاء الماضي تنافساً قوياً وأحدثت نتائجها تغيرات في مواقع الفرق في سلم الترتيب خصوصاً في المراكز الأولى حيث فاز سدوس على العيون 3-0 وتعادل النهضة سلبياً مع العربي وفاز العروبة على التهامي 2- 1 وتعادل الأخدود مع ضمك بدون أهداف والعدالة مع الوطني 2-2 ويسرنا أن نلقي الضوء بشكل مختصر على أهم أحداث هذه الجولة..
****
العروبة يحتل الصدارة
قفز فريق العروبة إلى صدارة ترتيب الفرق وذلك عقب فوزه الصعب على التهامي بهدفين لهدف، سجل للعروبة قائد الفريق فرحان المطياني وعبدالمجيد الرويلي، ذلك بعد أن كان خاسراً حتى الدقيقة 86 من عمر المباراة بهدف للتهامي سجله محمد زعازع وبهذا ارتفع رصيد العروبة إلى تسع نقاط وبقي التهامي على رصيده السابق نقطتين محتلاً المركز قبل الأخير.
الوطني يتراجع للوصافة
لأول مرة منذ انطلاق الدوري تراجع فريق الوطني عن الصدارة إلى المركز الثاني وذلك بعد تعادله مع العدالة بهدفين لكل منهما بعد أن كان متقدماً بهدفين سجلهما هداف الفريق فؤاد الحربي وإبراهيم صديق واستطاع فريق العدالة تحويل خسارته إلى تعادل وهو بمثابة الانتصار وذلك عندما سجل هدفين متتاليين عن طريق لاعبيه أحمد المبارك وأحمد الصالح.. بهذا ارتفع رصيد الوطني إلى ثماني نقاط والعدالة إلى ثلاث نقاط.
سدوس يحقق فوزه الأول
بعد ثلاثة تعادلات متتالية حقق فريق سدوس فوزه الأول الذي جاء على حساب العيون بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فيصل الطويل هدفين وطراد الشريف.. وارتفع رصيده إلى ست نقاط محتلاً المركز الرابع.. فيما بقي العيون في المؤخرة بنقطة واحدة.
النهضة والأخدود يواصلان تعادلاتهما
واصل فريقا النهضة والأخدود مسلسل تعادلاتهما ذلك عندما تعادل النهضة مع العربي بدون أهداف وهو التعادل السلبي الرابع على التوالي وبنفس النتيجة انتهى لقاء الأخدود وضمك.
لقطات من الجولة الرابعة
سجلت في هذه الجولة عشرة أهداف وبها أصبح مجموع الأهداف التي سجلت في الدوري حتى الآن 40 هدفاً بمعدل هدفين في كل مباراة.
- تصدر مهاجم الوطني فؤاد الحربي هدافي الدوري برصيد أربعة أهداف بعد تسجيله هدفاً في مباراة فريقه الماضية مع العدالة.
- ما زال هجوم الوطني هو الأقوى حيث سجل تسعة أهداف بينما هجوم النهضة هو الأضعف حيث لا زال نائماً عن التسجيل!.
- دفاع النهضة هو الأقوى فلم يلج مرماه أي هدف ودفاع العيون الأضعف إذ استقبلت شباكه تسعة أهداف.
- أكثر الفرق فوزاً العروبة حيث فاز بثلاث مباريات في المقابل فإن هناك خمس فرق هي الأخدود والنهضة والعدالة والتهامي والعيون لم تذق حتى الآن طعم الانتصار.
- النهضة والأخدود أكثر الفرق تعادلاً حيث تعادلا في جميع مبارياتهم الأربع!! بينما يعتبر فريق العروبة الوحيد الذي لم يتعادل حتى الآن.
- العيون أكثر الفرق خسارة حيث خسرت في ثلاث مباريات.. بينما هناك فرق الوطني وسدوس وضمك والأخدود والنهضة لم تخسر حتى الآن.
- احتسبت في هذه الجولة ضربة جزاء واحدة فقط لصالح سدوس سجل منها اللاعب فيصل الطويل الهدف الثالث لفريقه.
وظهرت البطاقة الحمراء مرتين في هذه الجولة، الأولى كانت للاعب العربي فهد النشمي والثانية للاعب الوطني طلال العواجي.
- يعتبر هدف عبدالمجيد الرويلي لاعب العروبة في مرمى التهامي هو أحلى أهداف هذه الجولة حيث جاء في الدقيقة 91 وعلى إثره حصل فريقه الذي كان قبله متعادلاً على نقاط المباراة الثلاث وبالتالي قفز إلى الصدارة.
- فشل فريق الوطني في المحافظة على تقدمه بهدفين دون مقابل أمام العدالة التي استطاعت اللحاق به.
- النهضة واصلت التفريط في النقاط وخصوصاً على ملعبها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved