Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في تجمع تراثي خليجي ونزهة برية بالطرفية في تجمع تراثي خليجي ونزهة برية بالطرفية
ثمانمائة ألف مقدمة من الأمير سلطان بن محمد للتصفيات النهائية للهجن بالقصيم

* الطرفية - عبدالرحمن التويجري:
أقيمت يوم الخميس الماضي التصفيات النهائية لسباق سمو الأمير محمد بن سعود الكبير للهجن والذي استضافه ميدان الهجن بالقصيم على مضمار النادي بالطرفية الشرقية وذلك على الجوائز المالية البالغة ثمانمائة ألف ريال مقدمة من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير..
وأقيم السباق على شرف مدير عام نادي الفروسية والهجن بالقصيم الأستاذ أحمد بن عبدالله التويجري وبحضور مدير عام المكتب الخاص لسمو الأمير سلطان بن محمد الأستاذ عايد بن ضيف الله العتيبي والشيخ محمد بن حمد المكيرش عضو مجلس إدارة النادي وأحد كبار الملاك بالمملكة ومشرف عام النادي الأستاذ بدر بن صالح الوهيبي ورئيس مركز الطرفية سليمان بن فهيد التويجري وعدد من المسؤولين بالمنطقة وجمع غفير من محبي رياضة الهجن من المنطقة وخارجها..
كما اصطفت مجموعة من العوائل لمشاهدة هذه الرياضة العربية الأصيلة في أجواء جميلة وعبر نزهة برية هذا وجاءت نتائج أشواط السباق البالغة أربعة أشواط وشارك فيها حوالي (250) مطية من الهجن وهي على النحو التالي:
* الشوط الأول: ثنيان قعدان- المسافة 8 كم فاز بالمركز الأول -الساحل لمتعب البلوي والثاني- العنيد لشاكر العبدلي والثالث- عدهان لمحمد العلي.
* الشوط الثاني: جذعان قعدان- المسافة 5 كم فاز بالمركز الأول- شاهين لعلي المري والثاني- ما نسيتك لمتعب البلوي والثالث- الكايد- لضاوي العتيبي.
* الشوط الثالث: ثنايا أبكار المسافة 8 كم فاز بالمركز الأول- بشاير لسالم الحربي. الثاني- فتنه لمحمد المكيرش. الثالث- فزعه لمحمد العطوي.
* الشوط الرابع: بكار جذعان-المسافة 5 كم فاز بالمركز الأول- دلع لفهد الشمري. الثاني- شهب لمتعب البلوي. الثالث- مصيحه لراشد المري.
وفي ختام الحفل تم تسليم الدروع والجوائز المالية لأصحاب المراكز الأولى بكل شوط من أشواط السباحة.
كما قدم الأستاذ أحمد التويجري والأستاذ بدر الوهيبي درع ميدان الهجن بالقصيم لسمو الأمير سلطان بن محمد تسلمه نيابة عنه الأستاذ عايد العتيبي.
فيما سلم الشيخ محمد المكيرش نيابة عن ملاك الهجن بالقصيم درعاً تذكارياً لمدير عام الفروسية والهجن بالقصيم الأستاذ أحمد التويجري.
العتيبي ل(الجزيرة): هذه الجائزة تعتبر من أفضل الجوائز
* وفي ختام السباق تحدث ل(الجزيرة) في تصريح خاص الأستاذ عايد بن ضيف الله العتيبي مدير المكتب الخاص لسمو الأمير سلطان بن محمد وقال بهذه المناسبة: حقيقة في البداية أود أن أشكر إدارة الفروسية والهجن بمنطقة القصيم ممثلة بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه ومدير عام النادي ومشرف نادي الهجن ومساعديه على هذا النجاح وأتقدم نيابة عن ملاك الهجن لسمو سيدي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على هذه الجائزة القيمة والتي تكررت عدة سنوات وتعتبر هي من أفضل الجوائز المقدمة حتى الآن.
وإذْ نشكره نيابة عن ملاك الهجن على ما لمسناه منهم نحو هذا التوجه ونقل الشكر لسموه.
* وأضاف الأستاذ عايد في رده على سؤال، هل هناك نية لتطوير هذه التظاهرة التراثية فقال: هي حقيقة تقام كل عام وهي تصفية ولها نظام ولا شك أن الكل يسعى من أجل التطوير وخير شاهد على ذلك ما وصل إليه ملاك الهجن في السنوات الماضية، كان لديهم بعض الملاحظات وقد قمنا بدراستها وطورت هذه الرياضة والحمد لله ونطمع إن شاء الله في السنوات القادمة للتطوير للأفضل..
ميدان الهجن بالقصيم من أفضل الميادين على مستوى الخليج
* وعن انطباعه عن ميدان القصيم قال العتيبي: ميدان الهجن بالقصيم ميدان عريق فليس لأول مرة يقام به مثل هذا السباق بل للمرة الثالثة يستضيف الميدان التصفيات النهائية لسباق سمو الأمير محمد بن سعود الكبير للهجن وكل عام أفضل من الذي قبله ولا شك أنه من أفضل الميادين على مستوى الخليج في تطوير هذه الرياضة لما يتميز به من مزايا عديدة جعلته يتبوأ مكاناً مرموقاً.
عودنا سموه دائماً على
الدعم اللامحدود
* كما تحدث ل(الجزيرة) سعادة مدير عام نادي الفروسية والهجن بالقصيم الأستاذ أحمد بن عبدالله التويجري حيث قال: بداية أوجه خالص شكرنا نيابة عن ملاك وهاوي هذه الرياضة العريقة لصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الذي أولى هذه الرياضة وهو الداعم الأول لها فكما شاهدنا اليوم ملتقى كان من جميع دول الخليج العربي إضافة إلى مختلف مناطق المملكة على جوائز سموه في التصفيات النهائية على سباق الأمير محمد بن سعود الكبير فعودنا سموه دائماً وعلى مدار الأيام سواء في الهجن أو الفروسية على الدعم اللامحدود وعلى تجمع أعداد من هواة هذه الرياضة في مختلف الميادين للتنافس على جوائز سموه الكريم.
فله منّا الشكر والتقدير...
تطبيق نظام الوزن والعمر
للهجانة والشكر ل(الجزيرة)
* وأضاف التويجري: اليوم كان اللقاء والمنافسات جميلة جداً وكما ذكر زميلي الأستاذ عايد العتيبي مدير عام مكتب سمو الأمير سلطان بن محمد بأن الميدان بالقصيم مهيئ ولله الحمد ويتميز بمميزات نسبية عن الكثير من الميادين إضافة إلى أنه طبق ما صدر في الأمر السامي الكريم من حيث الوزن والعمر بكل دقة وهذا والحمد لله ما ميز هذا السباق بكل ما تعني هذه الكلمة.
فالشكر للجميع على تعاونهم والشكر موصول لجريدة (الجزيرة) حقيقة والتي تواكب الحدث وتتواجد دائماً وتتعاون معنا من خلال الفروسية والهجن بالمنطقة.
المكيرش يشكر سمو الأمير سلطان
* كما أشاد الشيخ محمد بن حمد المكيرش عضو مجلس الإدارة وأحد كبار ملاك الهجن بالمملكة بوقفة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لهذه الرياضة الغالية وثمن لسموه جزيل دعمه المستمر واهتمامه وتشجيعه الذي لا يمكن وصفه ولا أدل على ذلك استمرار هذه المنافسة الجميلة والطيبة بين الملاك للهجن بالمملكة عامة، فله كامل الشكر وخالص الحب والتقدير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved