Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

التقى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية التقى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية
الأمير سلطان: سنبقى في خدمة الدين والوطن والمواطن ولن نحيد عنها.. ولن نرضخ لأي كلمة

* الظهران - واس:
التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس قادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.
وفور وصول سمو النائب الثاني لمقر الحفل بمقر مدينة الملك فهد العسكرية بالظهران يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية كان في استقبال سموه قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وقادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.
وبعد أن صافح سموه مستقبليه من كبار قادة وضباط أفرع القوات المسلحة عزف السلام الملكي.
ثم أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسة وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي كلمة رحب فيها أصالة عن نفسه ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية بسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصحبه وهنأ سموه بما من الله عليه من نعمة الشفاء والعافية.
وأبرز اللواء الحربي ما حبا الله به المملكة العربية السعودية من مكانة متميزه اسلاميا وعربيا ودوليا وما تمثلة من مهوى أفئدة المسلمين وما تبوأته من مكانة في مصاف الدول المتقدمة.
وأوضح قائد المنطقة الشرقية أن القوات المسلحة هي درع الوطن الذائدة عن حماه الساهرة على أمنه مؤكدا أن الاخلاص طبعهم والولاء منهجهم وطريق التضحية مسلكهم يؤدون واجبهم بيقضة وحزم مدركين خطورة ما تتعرض له البلاد من وقت لآخر من أعمال تخريبية تقوم بها فئة حادت عن جادة الصواب وتنكرت للأهل والوطن يفتون بغير علم ويكفرون بغير دليل.
وجدد اللواء الحربي ولاء منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وقال (هم لكم الجند الأوفياء الملتزمون بالولاء ويسمعون اذا اقلتم ويطيعون اذا أمرتم).
بعد ذلك القيت قصيدة ترحيبية.
إثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها:
(بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين..
أيها الأخوة الكرام.. لا أريد أن أكون خطيبا بينكم وأحدثكم بالخطابة ولكني أقول إنني أب وأخ لكم جميعا أحدثكم بما اسمع من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين ومن رجال البلاد ووجهائها ولثقتي التامة في القوات المسلحة بفروعها الأربعة الحرس الوطني ورجال الأمن العام الذين بذلوا الجهد الكبير للحفاظ على الأمن في هذه البلاد.
أيها الاخوة الكرام..
إنكم محسودون على ما نحن عليه من نعم من الأمن وأعظم ذا وذاك انكم بجوار بيت الله الحرام الذي يؤم اليه من جميع أنحاء العالم خمس صلوات في اليوم ومسجد نبيه عليه الصلاة والسلام.
والله سبحانه وتعالى انعم علينا بكثير من النعم ولكن الله امتحننا امتحاناً بأن نحافظ عليها ونقوم بواجبنا الديني ونحن بحول الله وقدرته سنبقى على ما كان عليه الآباء وأجدادنا جميعا في خدمة كلمة لا إله إلا الله وان محمد رسول الله وخدمة الدين ثم الوطن والمواطن الى يوم القيامة لن نحيد عنها بأي شكل من الأشكال ولن نرضخ لأي كلمة مهما كانت ولن نفرط في مكانتنا مهما كانت الظروف. والله سبحانه وتعالى هو المعين على ذلك وأوصيكم بتقوى الله سبحانه وتعالى وأوصيكم بالاستعداد كما كنتم وستظلون.. وأوصيكم بالتدريب الذي هو اساس العسكرية وأساس الحديد لأن السلاح حديد ولكن الذي يحمل السلاح القلوب والرجال الاكفاء الذين يعملون ليلا ونهارا لحماية امن البلاد وتطورها.. الله ينصرنا جميعا ويعلي كلمته ولكم مني التحية والسداد للجميع وشكرا لكم.
عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشرقية تكريما لسموه.
حضر الحفل وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.
هذا وقد وصل سمو النائب الثاني مساء امس إلى الرياض قادما من المنطقة الشرقية.
وكان فى استقبال سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والاعلام واصحاب السمو الملكي الأمراء.
كما كان فى استقبال سمو النائب الثاني معالي رئيس هيئة الاركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا وقادة أفرع القوات المسلحة ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الحربية وقائد قاعدة الرياض الجوية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد غادر المنطقة الشرقية فى وقت سابق امس. وكان فى وداع سمو النائب الثاني بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
كما كان فى وداع سموه قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وكبار المسؤولين بالمنطقة الشرقية من مدنيين وعسكريين. وقد غادر فى معية سموه أصحاب السمو الملكي الأمراء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved