Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

وضع حجر الأساس للمجمع الثالث للإسكان الخيري وتبرع بمليون ريال.. الأمير سلمان: وضع حجر الأساس للمجمع الثالث للإسكان الخيري وتبرع بمليون ريال.. الأمير سلمان:
كلٌ منا ينفق مايستطيعه في مثل هذه الأعمال الخيرية

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح - عمر اللحيان :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري مساء أمس حفل وضع حجر الأساس للمجمع الثالث لمشروع سموه للاسكان الخيري وذلك بحي الجرادية في الرياض.
ولدى وصول سموه مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز كان في استقباله أمين عام جميعة البر بالرياض ابراهيم بن عبد الله آل الشيخ والأمين العام المساعد لمشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري الدكتور عبد العزيز بن أحمد المسعود ومدير عام ادارة المشاريع المهندس ابراهيم بن عبد العزيز الحسين.
وفور وصول سمو أمير منطقة الرياض قام بوضع حجر الأساس وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ثم قام سموه بجولة على المعرض المصاحب اطلع خلالها على مايحتويه من مجسمات للمشاريع.
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك القى الأمين العام المساعد لمشروع الأمير سلمان للاسكان الخيري الدكتور عبد العزيز بن أحمد المسعود كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور.
وأبان أنه تم في فترة قصيرة تحقيق انجازات كبيرة بفضل الله ثم بفضل توجيهات ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض ودعم الموسرين ورجال الأعمال والمشجعين للأعمال الخيرية.
وأفاد أن المجمع الثالث يضم قرابة مائة وحدة سكنية وجامعا وسكنين للمؤذن والامام على مساحة ألف متر مربع وحديقة على مساحة ألف متر مربع مع نادي اجتماعي للرجال والنساء.
عقب ذلك شاهد سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز والحضور عرضا وثائقيا مصورا عن المشروع.
إثر ذلك فتح باب التبرعات وقد افتتح سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز حملة التبرعات بمبلغ مليون ريال وقد وصلت مجمل التبرعات مبلغ يقارب الـ12 مليون ريال.
بعد ذلك القى سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ كلمة بين فيها ان من أخلاق الاسلام ما يدعو اليه من التراحم بين ابنائه وتقوية الصلة بين أفراد مجتمعه أغنيائهم وفقرائهم ليكون المجتمع المسلم مجتمعا مترابطا متعاونا تسوده الأخوة الصادقة والمحبة الثابته القائمة على أصول العقيدة السليمة مستشهدا بقوله تعالى {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ}.
وأضاف (إن المساهمة في هذا المشروع ودعمه بكل ممكن لعمل صالح وخير ما تنفق فيه الأموال فإن الصدقات على هذه المشاريع تعد من الصدقات الجارية نفعها والمستمر عطاؤها كما قال صلى الله عليه وسلم: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له).
وعبر سماحة مفتي عام المملكة عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض لحضوره ونشاطه وترؤسه لهذه المشاريع الخيرية ولما له من أياد بيضاء في هذه المساهمات الكريمة داعيا الله أن يجعلها في موازين أعماله.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الكلمة التالية..
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم
أيها الأخوة الكرام..
في هذه الليلة المباركة وفي انتظار الشهر المبارك نجتمع على الخير والبر والتراحم ان هذا المشروع وما سبقه من مشاريع وما سيتلوه إن شاء الله هي دليل على التراحم والتواد وفعل الخير في هذه البلاد حكومة وشعبا وهذا شيء والحمد لله جبلنا عليه وتعودناه من الجميع ولقد قال سماحة الشيخ عبد العزيز ما يكفي في التحسين والترغيب في عمل البر والحمد لله نرى كلا منا يتبرع بما يستطيعه أو بما تسمح به نفسه فمن تبرع بالقليل كمن تبرع بالكثير هم مأجورون إن شاء الله.
أيها الأخوة..
حينما نسعى جميعا لمثل هذا العمل لا ننتظر إلا رضا الله عز وجل ولا شيء غير ذلك ونعمل جميعا في سبيل تقديم الخدمات المطلوبة للمحتاجين في بلادنا ان هذا المشروع كما شرح الأمين العام المساعد الدكتور عبد العزيز المسعود مشروع اجتماعي خيري يتضمن نشاطات عديدة ليست سكنا فقط وهذا مهم ولكن التربية والتدريب والرياضة والمحاضرات والنشاط الاجتماعي يشترك فيه الرجال والنساء كل فيما يخصه إذا هذا مشروع سكني خيري اجتماعي بكل معاني النشاط الاجتماعي الخيري.
أيها الأخوة..
حينما نحضر مثل هذا الجمع وهذا الاجتماع.. فإني دائما لا أحرج أحدا ولا اضغط على أحد حتى ينفق لكنني أرجو من الجميع أن ينفق كل منا ما يستطيعه في مثل هذه الأعمال الخيرية هذا المشروع أو غيره ونحن والحمد لله نشكر الله عز وجل الذي أرانا هذا المشروع يحقق نجاحا مستمرا كما سمعتم وان وضعت حجر الأساس للمرحلة الثالثة فان شاء الله في شهر ذي القعدة المقبل سنضع حجر الأساس للمرحلة الرابعة ثم بعد ذلك يتوالى الخير ان شاء الله.
أيها الأخوة..
اجتماع خير وبركة وتراحم وتواد واسأل الله عز وجل ان يجزي من تبرع أو تكلم أو دعا لمثل هذا المشروع الخير كله.
أيها الأخوة..
نحن في بلد مليكها وولي عهدها ونائبها الثاني وجميع المسؤولين يشجعون عمل الخير ويدعون له وتساعد الدولة كل عمل خيري مثل هذا واسأل الله عز وجل ان يجعلنا هداة مهتدين وان يجعلنا من أهل الخير دائما.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الداعمين للمشروع.
ثم تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة من الأمين العام المساعد الدكتور عبد العزيز بن أحمد المسعود.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبد العزيز وسمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من أصحاب السمو الأمراء والفضيلة العلماء والمعالي الوزراء وعدد من رجال الأعمال وعدد من المسؤولين من مدنيين عسكريين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved