Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون.. الأمير نايف: في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون.. الأمير نايف:
الواقع يفرض مسؤوليات عظيمة وجهوداً كبيرة لاستقرار المنطقة

* الكويت - واس:
عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعهم الدوري الثالث والعشرين وذلك في الخيمة الأميرية بقصر بيان بدولة الكويت.
وقد رأس وفد المملكة لهذا الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية. واستهل الاجتماع بكلمة لمعالي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت رئيس الاجتماع نقل في مستهلها تحيات صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وسمو ولي عهده سائلا المولى أن يكلل الاجتماع بالتوفيق والنجاح لما فيه خير دول وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي. ونوه معاليه بتوجيهات قيادات دول مجلس التعاون الخليجي التي تقف وراء مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات لا سيما في مجال الأمن منذ انشاء المجلس. وشدد معاليه على جسامة مسؤوليات وزراء الداخلية بدول المجلس في مواجهة التحديات المتزايدة وخاصة في الأوقات التي تتعرض فيها المنطقة الى هجمات ارهابية شرسة مؤكدا الحاجة الى مزيد من التآزر والتضامن وبذل جهود جماعية حاسمة للتصدي لها.
وسأل الله عز وجل ان يعم السلام والوئام الأمة الاسلامية والعربية والعالم أجمع وان ينعم العراق الشقيق بالأمن والسلام وان يمد الشعب الفلسطيني الشقيق بعونه وقوته حتى يتمكن من حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
بعد ذلك القى معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية أكد فيها باهتمام واتصالات قيادة دول مجلس التعاون الخليجي للتعاون والتنيسق الأمني بين الأجهزة الأمنية والمؤسسات المجتمعية في دول المجلس لرصد ومتابعة الارهاب والارهابيين ومن يقف وراءهم حتى يمكن اجتثاثه.
وتطرق معاليه الى موضوع تهريب المخدرات وغسيل الأموال وما اتخذته دول المجلس من تدابير واجراءات على مستوى بلدانها وعلى المستوى الاقليمي والدولي للتصدي لها مؤكدا أنها قضايا تتطلب جهدا وتعاونا مكثفا يؤطر المفاهيم ويحدد الآليات والاجراءات اللازمة لمعالجة تلك الآفات المجتمعية الدولية.
إثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الكلمة التالية..
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين..
أصحاب المعالي الإخوة وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إنه لمن دواعي سروري ان أكون معكم في هذا الاجتماع الدوري الثالث والعشرين لمجلسكم الموقر بدولة الكويت الشقيقة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح امير دولة الكويت وسمو ولي عهده الأمين الشيخ سعد العبدالله الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الصباح وبالوفادة والكرم الأصيل من الشعب الكويتي الشقيق كما لا يفوتني بهذه المناسبة ان أرحب بمعالي الأخ الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير داخلية مملكة البحرين الشقيقة مواصلا مسيرة معالي الأخ الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الذي كان من المشاركين الأوائل لمجلسكم هذا وكذا مجلس وزراء الداخلية العرب..
وقد اسهم الشيخ محمد آل خليفة مساهمة فعالة في مسيرة الأمن ليس في البحرين فقط ولكن على مستوى الوطن العربي كله فله الشكر والتقدير.
أيها الاخوة..
ليس جديدا ان نؤكد مكانة وأهمية منطقة الخليج العربي قديما وحاضرا ومستقبلا كما انه لم يعد خافيا ما لهذه المنطقة من أهمية استراتيجية كبرى وذلك بحكم مركزها الحيوي في الاتصال بين قارات العالم وما تمتلكه من ثروة نفطية كبيرة من حيث المخزون والانتاج العالمي وما تحتله من موقع مهم في المنطقة العربية وما تقوم به من دور حيوي في الصراع العربي الاسرائيلي كل ذلك أهلها لان تكون محط اهتمام القوى العالمية المتعددة وفي الوقت نفسه في مقدمة الدول المستهدفة من القوى المعادية..
ومثل هذا الواقع يفرض مسؤوليات عظيمة ويستوجب جهودا كبيرة وهذا ما نعمل عليه جميعا لكي تكون هذه المنطقة آمنة مستقرة.
أيها الإخوة..
ان ما تقوم به الجماعات الضالة في الفكر والضالة في الفعل لن يمكنها بإذن الله من النيل مما تحقق لدولنا من خير ونماء وندرك جميعا أنهم يسعون بفكرهم الضال وبدعم ومساندة أعداء هذه المنطقة وأعداء الأمن والسلام في كل مكان الى الاضرار بمصالح منطقتنا وتعطيل مسيرتها التنموية معتمدين اشاعة الرعب وتهديد الاستقرار وتخريب ما تحقق لنا في دولنا من انجازات كبيرة وما تهيأ للمواطنين من مكتسبات حضارية عظيمة لكن الحق يعلو دائما ولا يعلى عليه والشر مندحر بإذن الله ثم بتكاتف وتلاحم مجتمع هذه المنطقة الكريمة وبالجهود الأمنية المتواصلة لدحر الضالين والحفاظ على ما تحظى به دولنا من أمن وأمان دائما ان شاء الله.
وتدركون أيها الاخوة ان مواجهتنا للارهاب كانت ولا تزال مواجهة حادة وكبيرة وقوية جدا اذهلت الاشرار ومن يقف خلفهم إلا ان ما تحقق من انجازات أمنية لدولنا في مواجهة متواصلة مع الارهاب والارهابيين ليس كافيا فكل انجاز لا بد ان يتبعه انجاز آخر وذلك في إطار جهودنا لتعزيز مسيرة التعاون القائم بين دول المنطقة ومضاعفة التنسيق المستمر بين أجهزتها الأمنية على النحو الذي نتغلب معه على كافة الصعوبات ونستطيع من خلاله زيادة قدرة المواجهة للتهديدات والتحديات الآنية والمستقبلية لتظل هذه المنطقة كما هي أمنة مستقرة لأهلها والوافدين اليها بإذن الله تعالى.
أيها الاخوة..
أعلم أن جدول اجتماعكم حافل بالعديد من الموضوعات المهمة في اطار مسؤولية هذا المجلس أمام قادتنا الاعزاء وأبناء دولنا الأوفياء.
وإنني لأرجو الله العلي القدير أن يوفقنا الى القول الصائب في نقاشاتنا والى القرار السديد فيما نتوصل اليه من خلال التشاور والتحاور وان يجعل اجتماعنا اجتماعا مباركا لما فيه الخير والصلاح لدول منطقتنا ومجتمعاتنا العربية والاسلامية ولكافة أبناء المجتمع الانساني الكبير وان يكون نصيبنا من كل لقاء المزيد من التوفيق والسداد انه ولي ذلك والقادر عليه.
شاكرا ومقدرا لأخي معالي الشيخ نواف الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الكويت الشقيقة ما بذله من جهود مخلصة لتهيئة فرص النجاح لاجتماع هذا المجلس في دورته الثالثة والعشرين وكذلك الشكر والتقدير لمعالي أمين عام مجلس التعاون الاخ عبدالرحمن بن حمد العطية على ما يبذله من جهود موفقة لكمال نجاح مهمات اجتماعنا.
بعدها القى معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لمملكة البحرين كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية على ما أعربوا عنه من مشاعر طيبة وصادقة لمعاليه بمناسبة تعيينه وزيرا للداخلية بمملكة البحرين.. متمنيا ان يسهم مع اخوانه اصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في تعزيز مسيرة التعاون الأمني المشترك.
إثر ذلك بدأت جلسات الاجتماع المغلقة.
حضر الاجتماع أعضاء وفد المملكة المشارك في الاجتماع وهم كل من معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور احمد السالم ومعالي المستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن الجماز ومعالي المشرف على مكتب سمو وزير الداخلية الاستاذ محمد الشاوي ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد الحارثي ومعالي مدير عام المباحث العامة الفريق أول محمود بخش ومدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالنيابة اللواء سعود الداوود ومدير عام الشئون القانونية والتعاون الدولي الدكتور عبدالرحيم الغامدي ومدير عام الجوازات اللواء سالم البليهد والمستشار القانوني في ادارة التعاون الدولي عايض الرشيدي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved