Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

تنفيذاً لمكرمة خادم الحرمين الشريفين تنفيذاً لمكرمة خادم الحرمين الشريفين
اللجان المكلفة بمتابعة إطلاق سراح سجناء الحق العام تواصل أعمالها

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
تواصل اللجان المكلفة بمتابعة إطلاق سراح السجناء الذين سيشملهم العفو الملكي الكريم للحق العام أعمالها ليل نهار لتنفيذ هذه المكرمة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لتمكين هؤلاء السجناء من العودة إلى أُسرهم وصيام هذا الشهر الفضيل بينهم ليلتم شملهم.أوضح ذلك ل(الجزيرة) مدير عام السجون في المملكة اللواء الدكتور علي بن حسن الحارثي الذي أشاد بهذه المكرمة الكريمة وقال إن هذا ليس بمستغرب فقد تعوَّدنا من قيادتنا الرشيدة هذه المكرمات الكريمة، كما تناول اللواء الحارثي البرامج التدريبية المستمرة ومراعاة وسائل السلامة في السجون وأموراً أخرى دارت من خلال هذا اللقاء.
شهر رمضان والبر والإحسان
أولاً : أجدها مناسبة طيبة لأقدم خالص التهاني للجميع بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك سائلاً الله العلي القدير ان يوفق المسلمين لصيام هذا الشهر وقيامه، ولا شك أننا نستبشر بشهر الخير والبركة والرحمة والغفران بتقديم الكثير من البرامج التوعوية والترفيهية والثقافية بين السجناء.. نريد أن يستشعروا روحانية هذا الشهر وان يعلموا اننا معهم دائماً وكذلك المجتمع بكل مؤسساته وافراده ومعطياته.
مكرمة خادم الحرمين الشريفين
فيما يختص بعملية ترتيب الإطلاق الخاصة بالسجناء فهي عملية سنوية مكرمة خادم الحرمين الشريفين السنوية لاخراج السجناء في الحق العام حيث يتم تبليغ ادارة سجون المناطق واللجان المسؤولة المشكَّلة من إمارات المناطق ومن إدارات الشرط وهيئة التحقيق والادعاء العام للنظر في تطبيق العفو على السجناء الذين شملتهم هذه المكرمة وسيتم البدء في اطلاقهم مع اطلالة شهر رمضان لكي يستفيدوا من هذه المكرمة وصيام هذا الشهر مع أهلهم وأقاربهم.
وسائل السلامة في السجون
وماذا عن وسائل السلامة في السجون والإجراءات التي اتخذت تلافياً لحدوث أي شيء لا قدر الله؟
أجاب اللواء الحارثي قائلاً: نعم هناك تنسيق متواصل مع الدفاع المدني فيما يتعلق بحالات الطوارىء وفي تهيئة الأماكن التي تكون أماكن للإخلاء والإنقاذ وتهيئة وسائل السلامة داخل السجون، وقد تمَّ تأمين متطلبات السلامة في السجون، وأيضاً هناك سجون تتم صيانتها وترميمها، وقد أُخذت في عين الاعتبار بتزويدها بوسائل السلامة والوقاية من الكثير من الأشياء بالاضافة إلى تأمين مخارج الطوارىء.
تجديد دماء منسوبي السجون
وحول سؤال (للجزيرة) عن عملية التعيينات الجديدة في السجون وعملية الغربلة التي تطبقها بعض الدوائر الحكومية؟.. أجاب اللواء الحارثي قائلاً: أولاً المسألة ليست مسألة غربلة وإنما نريد أن نقوِّم الحالة التدريبية ونحن لدينا برامج تدريبية للعاملين سواء كانوا مديرين أو رؤساء أقسام أو أفراد صف أو جنوداً أو موظفين أو باحثين اجتماعيين.. ندعو الله سبحانه وتعالى أن يكون لها دور فاعل في تقييم العمل الاداري وتحديثه وأيضا الأداء المتميز.
صرف مكرمة خادم
الحرمين الشريفين
الحقيقة أن هذه المكرمة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين بصرف راتب شهرين لمنسوبي الأمن.. هذه إكرامية نُقدِّرها ونُثمِّنها لولاة الأمر وندعو الله أن يجزيهم عن الجميع خير الجزاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved