Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مصادر إسرائيلية:منفذو تفجيرات طابا ليسوا في سيناء مصادر إسرائيلية:منفذو تفجيرات طابا ليسوا في سيناء

* فلسطين المحتلة - بلال أبودقة:
ذكرت مصادر إسرائيلية نقلاً عن مسؤول أمني إسرائيلي كبير قوله: نحن نعتقد أن التفجيرات قد شارك فيها العشرات من العناصر، من ضمنهم سكان محليون.
وأضاف المصدر الإسرائيلي: أنه حسب رأي الأجهزة الأمنية فقد تم إشراك عناصر كبيرة العدد ولمدة أشهر في التخطيط لمثل هذه العملية..
هذا وأفادت مصادر أمنية إسرائيلية يوم الجمعة أن عناصر من جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) قد وصلوا صباح الجمعة إلى فندق (هيلتون طاباً)، وبدأوا يحققون رسمياً في إحدى أكثر العمليات التفجيرية تعقيداً في الآونة الآخرة..
وتابعت المصادر الإسرائيلية، تقول: إنه يعتقد أن منفذي التفجيرات ليسوا الآن في سيناء، وقد بدأت عملية مطاردة المنفذين، وستحتاج إلى وقت طويل لمعرفة أين تم التخطيط ومن نفذ وكيف.
ونسبت المصادر إلى المسؤول الأمني قوله: إن المعلومات السرية التي قدمتها لنا المخابرات المصرية تشير إلى استعداد جدي للتعاون من قبلها معنا.
وأشار المسؤول الأمني الإسرائيلي إلى أنه لا ينفي أن يكون لبدو سيناء دور في تنفيذ هذه العملية.
وحسب المصادر: فقد قال: إنه لا يمكن تنفيذها بهذا المستوى بدون توفر معلومات دقيقة حول أماكن تواجد الإسرائيليين..
هذا وقدرت مصادر أمنية إسرائيلية أن الهجمات التي وقعت في سيناء كانت منسقة مسبقاً، ونفذت على ما يبدو، من قبل تنظيم (القاعدة).. أو أي من الجماعات المؤيدة لها..
وفي ذات السياق، أكدت مصادر أمنية إسرائيلية وصول قائد قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي اللواء يائير نفيه، إلى فندق (هيلتون طابا)، وذلك للإشراف على عمليات الإنقاذ الجارية في المكان بحثاً عن ناجين تحت أنقاض الجزء الغربي من الفندق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved