Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

فرار دام 15 شهراً بعد محاولة انقلاب فاشلة فرار دام 15 شهراً بعد محاولة انقلاب فاشلة
ولد حنينة بقبضة السلطات الموريتانية

* نواكشوط -أ. ف. ب:
اعتقل الضابط السابق صالح ولد حنينة الذي يعتبر أحد مدبري محاولة الانقلاب التي جرت في حزيران- يونيو 2003 في موريتانيا والضالع في محاولة انقلاب اعلنت موريتانيا احباطها في ايلول- سبتمبر وذلك حسبما اعلنه وزير الاتصالات الناطق باسم الحكومه الموريتانية محمود ولد عبدي امس السبت.
واوضح الوزير ان ولد حنينة الذي أقيل من الجيش عام 2000 اعتقل من قبل عناصر الوحدات الخاصة للجيش الموريتاني في روسو على مقربة من الحدود السنغالية.
وكانت السلطات الموريتانية تبحث عن ولد حنينة منذ الاعلان في 28 ايلول - سبتمبر عن احباط (محاولة انقلاب) كانت الثالثة خلال 15 شهرا. وفي وقت سابق اعلن وزير الداخلية الموريتاني محمد غالي ولد شريف احمد (احباط محاولة انقلاب جديدة) وضبط كميات ضخمة من الاسلحة بينها بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف وقاذفات صواريخ وذخائر. كما افاد الوزير عن اعتقال عدد من الاشخاص في نواكشوط ومن بينهم النقيب عبد الرحمن ولد ميني الذي قدمه ايضا على انه احد مدبري محاولة الانقلاب التي احبطت في حزيران - يونيو 2003 ، مع شركاء له من المدنيين والعسكريين.
وقدمت السلطات الموريتانية صالح ولد حنينة على انه المدبر الرئيسي لانقلاب حزيران - يونيو 2003.
وفر تسعة ضباط من موريتانيا في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة على نظام الرئيس معاوية ولد طايع التي أوقعت 15 قتيلا و69 جريحا بحسب حصيلة رسمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved