Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الرئيس الأمريكي يجدد انتقاداته للرئيس الفلسطيني الرئيس الأمريكي يجدد انتقاداته للرئيس الفلسطيني
خمسة شهداء جدد والاحتلال يطلق النار عشوائياً على الفلسطينيين وممتلكاتهم

  *غزة - القدس المحتلة -بلال أبو دقة - الوكالات:
واصلت إسرائيل أمس ولليوم الحادي عشر على التوالي عدوانها على قطاع غزة، حيث استشهد أمس والليلة قبل الماضية خمسة فلسطينيين فيما أصيب العديدون بجراح بينهم رجل وابنته، وفي ذات الوقت جدد الرئيس الأمريكي انتقاداته للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات معترفاً بأن موقفه من عرفات لا يلقى شعبية..
فقد استشهد الفلسطينيان محمد يحيى عدوان (20 عاماً) وعرفات فؤاد ناصر (24 عاماً) أمس السبت في تبادل لاطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر (الجزيرة): إن الرجلين أصيبا بجراح إلا أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الدخول إلى منطقة الاشتباك لاجلاء الجرحى وأطلقت عليها النار حتى تم الإعلان عن استشهاد الاثنين..
وقال شهود عيان فلسطينيون: إن الرجلين كانا ينتميان إلى كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وليل الجمعة السبت استشهد الفلسطينيان عماد بدر (24 عاماً) وصقر عوني صقر (22 عاماً) في خان يونس.
وقال شهود عيان: إن طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخاً باتجاه عماد بدر وهو أحد القادة الميدانيين البارزين في كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح وزميله مما أدى إلى استشهادهما..
وقال أطباء فلسطينيون في مستشفيات جباليا: إن الإصابات نتجت عن إطلاق طائرات التجسس ثلاثة صواريخ على الأقل على الناس والمنازل الفلسطينية.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن طائرات التجسس الإسرائيلية التي يطلق عليها السكان في غزة اسم (الزنانة) لكثرة طيرانها في سمائهم والأصوات المزعجة الصادرة عنها لا تزال تحلق في سماء قطاع غزة صباح أمس وأصبحت نذير شؤم للمواطنين الفلسطينيين.
أما في مخيم جباليا فقد استشهد الفلسطيني سلامة أبو سلعة (25 عاماً) كما أصيب رجل وابنته في قصف مدفعي نفذته القوات الإسرائيلية على المخيم الواقع شمال قطاع غزة.
وقد استشهد أبو سلعة اثر إصابته بقذيفة أطلقتها دبابة تجاه عدد من المواطنين في شرق مخميم جباليا.
وقال مصدر طبي: إن المواطن سعدو الضعيفي وابنته أصيبا بشظايا قذيفة مدفعية في المنطقة نفسها ونقلا إلى مستشفى في جباليا في حالة وصفت بالمتوسطة.
وأكد مصدر أمنى فلسطيني أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت قذائف تجاه المواطنين في منطقة شمال قطاع غزة التي تخضع لعملية اجتياح لليوم العاشر.
اعتداءات أمس شملت أيضاً إطلاق القوات الإسرائيلية النار بشكل عشوائي في مخيم جباليا مما أدى إلى إصابة عشرة فلسطينيين بجراح في شارع السكة ببيت لاهيا، كما تضررت عدة منازل منها منازل عائلتي أبو غالب الشريف والرنتسي..
كما جرفت الآليات الإسرائيلية مساحات زراعية واسعة في شمال القطاع، وأطلق جنود الاحتلال النار على الممتلكات بما فيها خزانات المياه على أسطح المنازل.
ومن جانب آخر زعم الرئيس الأمريكي جورج بوش ليل الجمعة السبت في سانت لويس في ولاية ميسوري (وسط) أنه (لا يتعامل) مع رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات لأنه (غير قادر على قيادة دولة فلسطينية جديدة).
وقال بوش في المناظرة التلفزيونية الثانية مع خصمه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية جون كيري: إن (هذا القرار لم يلق إعجاب الناس في أوروبا ولم يكن شعبياً لكنه كان الشيء الجيد الذي يجب أن نفعله).
وأضاف بوش (اتخذت قرارات بشأن إسرائيل ولم يلق ذلك شعبية).
وتابع بوش (اعتقد أن الفلسطينيين يجب أن تكون لهم دولة لكنني أعرف أنهم يحتاجون إلى قيادة ملتزمة بالديموقراطية والحرية (...) قيادة تريد نبذ الإرهاب).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved