Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

دعوات إرهابية لمحو بلدات فلسطينية في شمال قطاع غزة من الوجود دعوات إرهابية لمحو بلدات فلسطينية في شمال قطاع غزة من الوجود

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة
تزامنت الحملة العسكرية الإسرائيلية الجديدة على شمال قطاع غزة، مع دعوات إسرائيلية عنصرية، طالبت ب(محو بلدة بيت حانون عن الوجود) بعد تزايد إطلاق المقاومة الفلسطينية من بلدتي بيت حانون وجباليا صواريخ على بلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة. حيث طالب رئيس بلدية (سديروت الإسرائيلية)، إيلي مويال، ب(محو بلدة بيت حانون الوجود). ودعا رئيس بلدية (سديروت)، في حديثٍ لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه (يتوجّب محو بيت حانون من الوجود إذا كان هذا الأمر يساعد في استتباب الأمن) حسب ادعائه. هذا وأكدت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ل(الجزيرة) نبأ استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة عدد أخر بجراح في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فجر وصباح يوم ( أمس ) الأربعاء جراء استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمجموعة من المواطنين بصاروخ على الأقل. مصادر أمنية وطبية فلسطينية قالت: إن طائرة حربية إسرائيلية من طراز (أباتشي) اطلقت صاروخاً تجاه مجموعة من المواطنين مما أدى إلى إستشهاد المواطن توفيق الشرافي (22 عاماً) جراء إصابته بشظايا في أنحاء مختلفة من جسمه، كما أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة وصفت حالتهم ما بين المتوسطة والخطيرة، جرّاء تناثر شظايا القذائف التي أطلقتها دبابات وطائرات الاحتلال تجاههم، عندما كانوا يتجمّعون بالقرب من منطقة الإدارة المدنيّة، شرق مخيّم جباليا للاجئين، لإسعاف الجرحى وانتشال جثث الشهداء، الذين تمّ استهدافهم في وقت سابق من فجر يوم أمس، بصاروخٍ إسرائيلي. . هذا واجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم، أمس الأربعاء الجزء الغربي من مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة. وبحسب مصادر الجزيرة فإن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة مكونة من عشر دبابات وخمس جرافات، اجتاحت الجزء الغربي من مدينة بيت حانون، انطلاقاً من مستوطنة (نيتسانيت)، الجاثمة على أراضي المواطنين، وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي، وتمركزت تلك القوات عند شارع الواد غرب المدينة ، حيث جرفت وأعادت تجريف مساحات واسعة لعشرات الدونمات الزراعية ، والتي تعود ملكيتها لعائلة الزعانين. وقال شهود عيان ل (الجزيرة): لقد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر ذات اليوم، كافة مداخل مدينة بيت حانون وحولتها إلى منطقة عسكرية مغلقة، أغلقت المدخل الغربي والمدخل الجنوبي للمدينة، لتصبح معزولة بشكل كامل عن العالم الخارجي، فيما لازالت الحشودات العسكرية تتقدم تجاه المدينة ومحيطها من عدة محاور. . حيث دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم ( أمس ) الأربعاء )، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.
دعوات إرهابية
هذا وقد تزامنت الحملة العسكرية الصهيونية الجديدة على شمال قطاع غزة، مع دعوات إسرائيلية عنصرية، طالبت ب( محو بلدة بيت حانون عن الوجود ) بعد تزايد إطلاق المقاومة الفلسطينية من بلدتي بيت حانون وجباليا صواريخ على بلدات اسرائيلية محاذية لقطاع غزة. . حيث طالب رئيس بلدية (سديروت الإسرائيلية)، إيلي مويال، ب(محو بلدة بيت حانون الوجود). . ودعا رئيس بلدية (سديروت)، في حديثٍ لإذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي، صباح يوم الإثنين، الموافق 27 - 9 - 2004 ، أنه (يتوجّب محو بيت حانون من الوجود إذا كان هذا الأمر يساعد في استتباب الأمن) حسب ادعائه. وبرّر (مويال) دعوته الإرهابية هذه بأنه يتعرّض لهجوم من جانب سكان (سديروت) من اليمين ومن اليسار، وتابع أنه: إذا كان الثمن هو بمحو بيت حانون من الوجود فإنه على ما يبدو يتوجّب القيام بذلك). و مضى قائلاً : (لو أن هذا الأمر (سقوط صواريخ قسام) حصل للأمريكيين أو الفرنسيين أو الروس أو الإنجليز، لما بقيت بيت حانون على الوجود منذ زمن) حسب تعبيره. و قال مويال إن: (جهات مختلفة في سديروت تحاول استغلال الأجواء القاسية في البلدة من أجل تحريض الإسرائيليين على تنفيذ أعمال متطرفة) ، من دون أن يوضح قصده. ولم ينجح جيش الاحتلال حتى اليوم من وقف إطلاق صواريخ قسام باتجاه النقب الغربي على الرغم من اجتياح البلدة عدة مرات وهدم عشرات المنازل وزرع الخراب في بيت حانون. .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved