Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

دوي انفجارات في بغداد ونسف مقر الهلال الأحمر دوي انفجارات في بغداد ونسف مقر الهلال الأحمر
اغتيال ضابط شرطة ومقتل عراقيين بتبادل إطلاق نار
اعتقال أحد شيوخ العشائر و25 شخصاً في كربلاء

* بغداد - العمارة - كربلاء - الوكالات:
هز انفجاران مدويان العاصمة العراقية أمس السبت بالقرب من المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مقر الحكومة العراقية والسفارتين الأمريكية والبريطانية. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة إلا انه لم يعرف على الفور سبب الانفجارات.
ومن جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أمس أن مسلحين اغتالوا مساء الجمعة ضابطا في الشرطة في منطقة قرب مدينة العمارة (جنوب شرق بغداد).
وقال النقيب نجاح محمد من مديرية الشرطة ان مسلحين كمنوا للنقيب علي نعيم العبياوي مدير مركز شرطة المشرح (30 كم شرق العمارة) لدى خروجه من مستشفى الصدر العام في العمارة التي تبعد مسافة 365 كيلومترا عن بغداد.
وأضاف انه يجهل أسباب الاغتيال.
ويشار إلى ان هذه المنطقة لا تشهد هجمات ضد الشرطة خلافا لمناطق أخرى.
وفي الرمادي أعلن مستشفى الرمادي العام ان شخصين قتلا وأصيب ثالث بجروح خلال تبادل لاطلاق النار صباح أمس بين قوة من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) ومسلحين في محيط المدينة الواقعة إلى الغرب من بغداد.
وقال الطبيب حمدي الراوي ان شخصين قتلا وأصيب آخر بجروح في إطلاق النار الذي بدا عند أحد مداخل المدينة صباح أمس.
من جهته قال النقيب في الشرطة اسعد كاظم الدليمي ان إطلاق النار بدا عندما كانت قوة من المارينز تشن حملة مداهمات وتفتيش في منطقة النساف.
ومن جهة أخرى قال الراوي ان شخصا قتل في انفجار عبوة ناسفة يبدو أنها كانت تستهدف المارينز مضيفا أنها انفجرت على إحدى الطرق في وسط المدينة.
وتابع الراوي ان جثة اسود حمد مهيدي نقلت إلى المستشفى.
وعلى صعيد متصل أعلن بيان عسكري أمريكي في العراق أن من وصفهم بمتمردين ضد الحكومة العراقية والقوات الأمريكية قاموا بنسف مركز الهلال الأحمر العراقي في مدينة الرمادي وأن المعلومات الاولية لم توفر أي دليل على وجود مدنيين في المركز وقت الحادث.
ونقل راديو سوا الأمريكي عن البيان ذكره أن أربعة أشخاص تمت مشاهدتهم وهم يصورون نسف المركز على شريط فيديو.
وأضاف البيان أن من وصفهم بالمتمردين يواصلون عملياتهم الانتحارية ضد الحكومة العراقية والقوات الأمريكية وتفجير السيارات الملغومة.
وكان مقر الهلال الأحمر العراقي في الرمادي قد تعرض للتدمير أمس اثر انفجار استهدفته وفرضت القوات الأمريكية طوقا أمنيا حول المكان وأفادت مصادر عراقية بأن مسلحين ملثمين كانوا قد أبلغوا موظفي الهلال الأحمر في المدينة بضرورة ئخلاء المبنى قبل يومين وذلك بعد أن اتخذ القناصة الأمريكيون من أسطحه مواقع لهم.
إلى ذلك قال شهود عيان ان القوات الأمريكية ومجموعة من الحرس الوطني العراقي قامت في ساعة مبكرة من أمس السبت باعتقال أحد شيوخ العشائر في المنطقة الجنوبية من العراق في غارة على منزله.
ولم يتضح على الفور سبب الاعتقال كما لم يتسن الاتصال بالقوات الأمريكية فورا. وقال شاهد عيان ان القوات الأمريكية والعراقية اعتقلت الشيخ عبد العزيز البرع شيخ عشائر الزكاريط في مدينة كربلاء وحوالي خمسة وعشرين شخصا آخرين من أفراد عشيرته.
وأضاف ان القوات الأمريكية قامت بتفتيش المنازل المجاورة ووجدت عددا من الأسلحة الشخصية فقط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved