Sunday 10th October,200411700العددالأحد 26 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مناوئون للحكومة العراقية يندسون بين صفوفها! مناوئون للحكومة العراقية يندسون بين صفوفها!

* بغداد - د. حميد عبد الله:
كشف رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي عن وجود مسؤول كبير في مجلس الوزراء له علاقات مع رموز النظام السابق وأن أمراً صدر بالقبض على هذا المسؤول الذي وصفه علاوي بالمتسلِّل إلى صفوف الحكومة العراقية.
وتأتي تصريحات علاوي على خلفية شكوك الحكومة العراقية بوجود عناصر تعمل بين صفوف الحكومة وتقدِّم معلومات عن تحركات رجالاتها إلى المقاومة العراقية، الأمر الذي يجعل اصطياد أي مسؤول حكومي أمراً سهلاً.
وقد لاحظت الحكومة العراقية أن الكثير من العمليات التي استهدفت وزراءها أو الموظفين الكبار في الدولة أو قيادات الأحزاب كانت قد خطط لها بدقة وأن تلك الخطط بُنيت على أساس معلومات دقيقة عن تحركات المسؤولين المستهدفين وعن توقيتات تلك التحركات، الأمر الذي يرجِّح وجود عناصر تسرِّب إلى المقاومة معلومات مهمة تمس أمن الحكومة ومسؤوليها. وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعفت ضابطاً كبيراً من منصبه بعد ثبوت قيامه بإيصال معلومات مهمة عن تشكيلات وزارة الدفاع وخططها إلى عناصر في المقاومة من خلال موظف في وزارة الدفاع. واللافت أن المقاومة تستهدف المتطوِّعين للحرس الوطني من خلال متابعة دقيقة لتحركاتهم، حيث استهدف مسلحون سيارة تحمل عدداً من الذين يريدون التطوّع في الحرس الوطني وتمكن أولئك المسلحون من قتل جميع من في السيارة في شارع الربيع غرب بغداد وعددهم 11، الأمر الذي أثار سؤالاً محيراً وهو كيف تمكَّن رجال المقاومة من تشخيص السيارة التي تحمل المتطوِّعين وملاحقتها وخصوصاً أنها لا تحمل أي إشارة تميِّزها عن مئات السيارات المماثلة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved