Saturday 9th October,200411699العددالسبت 25 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

أيهما أحق (السعودي) أم (المحرم الأجنبي)؟! أيهما أحق (السعودي) أم (المحرم الأجنبي)؟!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الغراء
تحية وبعد:
تعليقاً على ما نُشر بصحيفتكم في العدد 11682 في 8-8- 1425هـ الأربعاء ومفاده دعوة محارم بعض المعلمات المتعاقدات والذين يجدون لديهم الكفاءة والقدرة على تعليم اللغة الإنجليزية دعوتهم للتقدم إلى إدارة التربية والتعليم في محافظة حائل تمهيداً لتمكينهم من العمل المطلوب القيام به فأقول: ما بال إحدى إدارات التعليم في إحدى محافظات المملكة الحبيبة تطالعنا بإعلان موجه لمحارم المدرسات المتعاقدات لدعوتهم للتقدم بطلباتهم لشغل وظائف مدرسين للغة الإنجليزية.. تعلن ذلك ناسية أو متناسية وجود كم هائل من أعداد الشباب السعوديين الجامعيين والذين لم يُقدر لهم الالتحاق بأي عمل حكومي رغم ما يكتنف الكثير منهم من ظروف قاسية علماً بأن النسبة العظمى من أولئك الشباب قد نالوا شهاداتهم في مختلف التخصصات بنسبة نجاح كبيرة ودرجات عالية.. وهنا يبرز سؤال مُلح.. وهو ما هي الميزة التي تميز المتعاقد عن أبناء الوطن ليخص بتلك الدعوة وتؤهله لتقديمه على ابن الوطن.
إن لدينا شباباً مؤهلاً لديه من العلم والمعرفة والذكاء والفطنة ما يؤهله للقيام بعمله خير قيام.. يضاف إلى ذلك ما يتصف به من إخلاص واجتهاد وتفان وإحساس صادق بمصالح أبناء جلدته ووطنه وتلمس حاجاتهم واحتياجاتهم والكلام عنهم في هذا المجال يطول.
ونقطة أخرى يجب أخذها بالاعتبار ألا وهي أن كثيراً من أولئك الشباب عليهم مسؤوليات عائلية يجب أن يوفر لها المورد الكافي كي لا يكون عالة على مجتمعه ووطنه وذويه.ونختم بهذه الحقيقة التي لا يختلف فيها اثنان ألا وهي أن ابن الوطن هو محل ثقة ابن وطنه الأمر الذي يضمن حصول النتائج الباهرة الناجعة التي تأخذ بأيدينا إلى شواطئ النجاح والفلاح.

أحمد الفيحاني/عنيزة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved