Friday 8th October,200411698العددالجمعة 24 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

(الفيفا) يوافق على راحة للاعبين قبل نهائيات كأس العالم (الفيفا) يوافق على راحة للاعبين قبل نهائيات كأس العالم

من المتوقع أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرارات تلزم بحصول اللاعبين على راحة مدتها ثلاثة أسابيع ونصف قبل انطلاق نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تقام في ألمانيا عام 2006 في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد للتصدي لمشكلة تعرض اللاعبين للإرهاق.
وفي ختام اجتماع استمر يومين قال سيب بلاتر رئيس (الفيفا): إن الاتحاد حريص على التصدي لمشكلة تعرض اللاعبين للإرهاق الآخذة في التزايد؛ مما أدى إلى اعتزال عدد من اللاعبين اللعب على المستوى الدولي في سن مبكرة.
وقال بلاتر: (تردد الكثير في الكلام حول شعور اللاعبين بالإنهاك وعن عيوب في التحكيم في بطولات كبيرة مؤخراً وبصفة عامة فأنا أوافق على هذا الكلام).
وحسب المقترحات التي يتوقع أن يوافق عليها (الفيفا) خلال اجتماع لجنته التنفيذية في ديسمبر - كانون الأول المقبل فإنه يتعين على اتحادات الكرة في الدول اختتام بطولات الدوري والكأس المحلية قبل 14 مايو - أيار 2006 .
وسيمنح هذا اللاعبين سبعة أيام من الراحة قبل الانضمام إلى منتخباتهم للاستعداد لانطلاق النهائيات في التاسع من يونيو - حزيران.
كما وافقت لجنة الدراسات الاستراتيجية التابعة ل(الفيفا) الثلاثاء الماضي على خفض عدد المباريات التي تقام على مستوى العالم كل عام في محاولة لحماية اللاعبين بشكل أكثر فاعلية ولتجنب تعرضهم للتعب والإرهاق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved