Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الأخضر ظهر بمستوى دون المتوسط الأخضر ظهر بمستوى دون المتوسط
منتخبنا يتعادل ودياً مع شقيقه السوري 2/2

* جدة - محمد الجابري:
تعادل منتخبنا الوطني مع المنتخب السوري الشقيق بنتيجة (2-2) في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين.. سجل هدفي المنتخب الوطني أسامة المولد د(28) وإبراهيم سويد د(69) من ضربة جزاء فيما جاء هدفا المنتخب السوري عن طريق رجاء رافع د(7)، ورأفت محمد د(89) من ضربة جزاء وظهرت المباراة بأداء دون المتوسط في الشوط الأول فيما تحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني.
الشوط الأول
دخل منتخبنا الشوط الأول بتشكيلة مكونة من منصور النجعي لحراسة المرمى وأحمد الدوخي ونايف القاضي وأسامة المولد وحسين عبدالغني في خط الدفاع وخميس العويران وعبده عطيف وعبدالله الواكد وإبراهيم سويد في خط الوسط وسعد الحارثي وطلال المشعل لخط الهجوم.
جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وبأداء دون المتوسط بسبب التحفظ الدفاعي من المنتخب السوري الذي قابله عشوائية في الأداء وعدم الانسجام.
هدف سوري أول
وعند د(7) حصل المنتخب السوري على ضربة زاوية ونفذها بشكل جيد وتردد منصور النجعي في الخروج لالتقاط الكرة لتصل إلى رجاء رافع الذي يحولها برأسه داخل الشباك كهدف أول لصالح المنتخب السوري.
بعد هذا الهدف حاول لاعبو منتخبنا تعديل النتيجة، ولكن فقدان المنتخب لصانع الألعاب الذي مول المهاجمين كان عائقاً لمنتخبنا من الوصول لمرمى المنتخب السوري فضلاً عن الإصرار العجيب ومحاولة دك الحصون الدفاعية من العمق وعدم الاستفادة من ظهيري الجنب المميزين في الأداء الهجومي
(أحمد الدوخي وحسين عبدالغني).
وعند د(17) نفذ حسين عبدالغني كرة ثابتة باتقان وتصدى لها حارس المرمى محمود كركر وحولها إلى ضربة زاوية وعند د(20) كاد منصور النجعي أن يتسبب في هدف ثان لصالح المنتخب السوري بعد أن أساء التعامل مع الكرة التي أعادها إليه المدافع نايف القاضي، ولكن النجعي تدارك الخطأ ولحق بالكرة وشتتها بعيداً عن المرمى.
هدف التعادل لمنتخبنا
عند د(28) نفذ عبده عطيف ضربة زاوية لمنتخبنا وسقطت الكرة في منطقة الجزاء وترامت بين أقدام لاعبي الفريقين حتى وصلت لأسامة المولد الذي صوبها قوية داخل الشباك معلنةً الهدف الأول والتعادل لصالح منتخبنا.
لم يغيِّر هدف المولد من المستوى الفني المتواضع للمباراة ولم تفح من الطلعات الهجومية للمنتخبين أية رائحة تنبئ عن قرب تسجيل هدف ليعلن حكم المباراة ممدوح المرداس نهاية شوط المباراة الأول بهدف لكلا المنتخبين.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب ناصر الجوهر ثلاثة تغييرات دفعة واحدة حيث حل راشد المقرن وعبداللطيف الغنام وحسن معاذ كبدلاء لمنصور النجعي وعبدالله الواكد وعبده عطيف وساهمت هذه التغييرات في تحسين الأداء الفني لمنتخبنا الوطني إضافة إلى إطلاق ظهيري الجنب أحمد الدوخي وحسين عبدالغني وتكليفهما بالأدوار الهجومية مما ساهم في فتح الثغرات في خط الدفاع السوري.
وعند د(17) يسدد حسن معاذ قذيفة أرضية تمر بجوار القائم الأيمن للمنتخب السوري، وبعدها مباشرة يتوغل حسن معاذ (المتألق) بكرة من العمق السوري ويتبادل الكرة بثنائية جميلة مع طلال المشعل الذي يجهز الكرة على طبق من ذهب لمعاذ الذي يواجه المرمى ويلعب الكرة بطريقة غير مركزة ليضيع هدف محقق لمنتخبنا.
الهدف الثاني لمنتخبنا
ويجري الجوهر تغييراً بإخراج سعد الحارثي وإدخال ياسر القحطاني بديلاً عنه ليتسبب الأخير في ضربة جزاء لصالح منتخبنا الوطني عند د(24) ويتصدى لها إبراهيم سويد ويضع داخل المرمى السوري كهدف ثان لصالح منتخبنا، بعد هذا الهدف يجري الجوهر تغييرات بإخراج طلال المشعل ونايف القاضي ويدخل بديلاً عنهم عيسى المحياني وجابر الحقوي.
ويفرض منتخبنا سيطرته داخل وسط الميدان دون أن يكون هناك تهديد كبير على المرمى السوري.
هدف التعادل الثاني للمنتخب السوري
وعند د(44) يتعرض المهاجم السوري رأفت محمد لإعاقة من مدافع منتخبنا جابر الحقوي ليحتسب المرداس ضربة جزاء يتصدى لها رأفت محمد ويضع الكرة داخل المرمى كهدف تعادل ثانٍ للمنتخب السوري.. وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين (2-2).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved