Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بصمات بحرينية واضحة في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة قطر والعربي ينفرد بالصدارة بصمات بحرينية واضحة في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة قطر والعربي ينفرد بالصدارة

ترك المحترفون البحرينيون بصمات واضحة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم الاثنين حيث فاز الغرافة (الاتحاد سابقاً) على الخريطيات (الخليج سابقاً) بنصف درزينة نظيفة من الأهداف (6 -صفر)، والخور على قطر 2 -1.
وفاز العربي على الأهلي 3 - صفر. وتأتي هذه البصمات استمراراً لتألق هؤلاء المحترفين في أمم آسيا الأخيرة ولما قدموه في المرحلتين الأوليين حيث استطاعوا تغيير السمة العامة للدوري القطري وتحويله من دوري (النجوم) بوجود مجموعة كبيرة من الاجانب خصوصاً الأوروبيين منهم في الموسم الماضي، إلى دوري (المحترفين) بعد الغزو البحريني الهائل للاندية القطرية في الموسم الحالي. في المباراة الاولى، سجل البحريني علاء حبيل اول ثلاثية (هاتريك) في البطولة.وافتتح الاوروغواني سيباستيان يوريا التسجيل للغرافة من مجهود فردي (16)، وأضاف علاء الهدف الثاني من هجمة مرتدة (37) وعزز بالثالث من ركلة جزاء بعد ان تعرض المغربي عثمان العساس للعرقلة من قبل ناظم بلال (42). وأكمل علاء الثلاثية بعد مجهود فردي (51) مسجلاً الهدف الرابع لفريقه، وأضاف انس مبارك امان الخامس من ركلة حرة (67)، وساهم علاء في صنع الهدف السادس الذي وقع عليه شقيقه المدافع محمد حبيل لتكون الهزيمة المؤلمة الثالثة للوافد الجديد الى دوري الاضواء بعد خسارتيه الاوليين 2 -8 امام الريان وصفر-4 أمام السد. وفي المباراة الثانية، فرض البحريني محمد السيد عدنان نفسه رجل اللقاء وافتتح التسجيل للخور من متابعة رأسية لركلة ركنية نفذها اسماعيل علي (6)، وساهم في الهدف الثاني الذي اعلن الفوز من تمريرة رأسية الى العراقي يونس محمود الذي تابعها برأسه ايضا مستغلا خروجاً خاطئاً للحارس الدولي حسين الرميحي (25). وقلص الانغولي فابريس اكوا الذي بدا تائهاً مع العراقي رزاق فرحان والفرنسي كريستوف دوغاري معظم مراحل اللقاء، الفارق في الدقيقة 80. وفي المباراة الثالثة، انفرد العربي بصدارة الترتيب مؤقتاً اثر فوزه على الاهلي بثلاثة اهداف نظيفة سجلت جميعها في الشوط الثاني بعد شوط اول استعصت فيه الشباك على اصحاب الارض وخلا من المحاولات باستثناء واحدة لمهاجم الاهلي مشعل عبد الله أبعدها الحارس (44). وفي الشوط الثاني، افتتح سيد بشير التسجيل من متابعة لكرة مرتدة سددها مشعل فرحان في القائم (54)، وانفرد فرحان بحارس الاهلي وسدد بقوة فحاول مشعل العنزي إبعاد الكرة لكنها دخلت مرمى فريقه خطأ (67). وقام فرحان بمجهود فردي رائع وقاد هجمة من منطقة العربي الدفاعية انهاها بهدف ثالث اثر مراوغته للحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي (73).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved