Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "سماء النجوم"

ساعدوا أطفالكم ساعدوا أطفالكم

ليوناردو دفينشي.. وتوماس أديسون.. والبرت انشتين هم من أولئك الذين تخطوا بنجاح المصاعب التي واجهتهم في بداية التحاقهم بالتعليم حيث عانوا من صعوبة القراءة والكتابة.
فإذا كان طفلكم يعاني من مشاكل تعليمية فثقوا أن هذه المشاكل يمكن التغلب عليها وأن هذا الطفل سيتمكن من استعادة وضعه الطبيعي واللحاق بأقرانه بعد إعادة تأهيله.
تقول الاخصائية في مشاكل النطق (بارم دو مورتيمات) ان دور المدرسة في تعليم أطفالكم مهم جداً لكن دوركم لا يقل عن دور المدرسة ومن واجبكم أن تؤدوه.
إن طفلكم مشوش ومضطرب يحتاج إلى تهدئة فالطفل المصاب بعسر القراءة يحتاج كغيره من الأطفال أن يكون محبوباً مفهوماً ومقبولاً من أهله.
لكنه يتطلب وقتاً واهتماماً أكثر، انه بحاجة إلى الاقتناع أنه ذكي وليس متخلفاً.. كل ما في الأمر أنه بحاجة إلى وقت أكثر من الآخرين كي يتعلم.. ثقوا بمقدرة طفلكم ولا تعاملوه كأنه كسول ولا تقارنوه بإخوته أو أقاربه.. تحدثوا معه بوضوح ولا تطلبوا منه فعل عدة أشياء دفعة واحدة.
وقد أشارت احصاءات رسمية في فرنسا إلى أن تلميذا من أصل ثلاثة يدخلون الصف السادس لا ينجح في قراءة نص كما يجب.
ولهذا ينبغي مساعدة الطفل على استعمال التعبير بكافة وجوهه وبكامل راحته.. ولابد من تشجيعه على التخلص من بعض القيود التي يشعر أن الأجواء المدرسية تفرضها عليه.
كما أنه يجب فحص السمع وفحص النظر ليتمكن الطفل من سمع الكلمات جيدا حتى يستطيع التركيز والمتابعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved