Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "سماء النجوم"

مرايا............. مرايا.............

* خالد السهيل مدير تحرير الاقتصادية يقول دائماً لاصدقائه من الصحفيين:
إننا أناس نكثر احياناً الحديث عن الأخطاء لكننا لا نقول شكراً لمن أحسن وكأن كلمة الشكر ستؤثر على رصيد الإنسان.
* أحمد المصيبيح نصح المهمومين بالاحتفاظ بمعاناتهم والتزام الصمت.. وتقليص عدد الأصدقاء.. المصيبيح قال: ان هذه الروشتة تضمن الراحة وتبعد عنك القلق!!
* ذكرت مجلة شعبية أنه تم عقد قران ميسون بنت الشيخ طارق السويدان على شاب امريكي يدعي (جوناثن براون.. وهو مسلم يتقن اللغة العربية.. وقد قال السويدان: الإسلام دين عالمي لا تحده حدود وهذا الشاب حريص على العلم الإسلامي وبقاء اسمه الأجنبي يفيد في مخاطبة الغربيين.
* محمد مقدم رئيس تحرير (مدينتي) أكد ان نشر قصة صاحبة الملايين لم يكن هدفه جذب الناس وتكوين قاعدة كبيرة من القراء ووصف اختيار صاحبة الملايين لزوجها بأنه حدث اسكت من يتهجمون على الجريدة ويتهمونها بالفبركة!!
* ذكر الأديب إبراهيم الحميدان أنه عاش في طفولته أحوال الفقر وان (المطوع) الذي كان يعلمهم في المسجد كان يتعاطف مع الاطفال الجائعين فلا يوجه لهم أية اسئلة اما الذين يشم فيهم رائحة الأكل فيكلفهم ببعض الأعمال.
* الروائي (فلوبير) كانت ملهمته الشاعرة، (لويز كولت) التي صنفها النقاد في باريس بأنها هزيلة الموهبة جليلة الحسن.. وقد كتب فلوبير مجموعة من الاعمال الادبية التي حققت شهرته الكبيرة.
* الرسام الهولندي (فان جوخ) كان يستغني عن الطعام باكواب من القهوة ليوفر ثمن الطعام بغية شراء بعض الألوان..
* سُئل (بيكاسو) عن غموض فنه فقال: لست أدرى لماذا يريد الناس دائماً ان يفهموا الفن بينما نحن لا نسأل الطير عما تعنيه اغانيه؟!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved