Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

الحملة الوطنية للترشيد الحملة الوطنية للترشيد
المهندس / نبيل بن أحمد إزمرلي - مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة

تنطلق في هذه الأيام الحملة الوطنية للترشيد التي ترعاها وتنفذها وزارة المياه والكهرباء في كافة قطاعاتها ومنشآتها لتعم كافة المواطنين في أرجاء وطننا الغالي.
إن هذه الحملة الوطنية للترشيد والتي توليها قيادتنا الرشيدة جل الاهتمام تركز على مضاعفة الجهد والمشاركة مع المواطن العزيز والمقيم لتوفير قدر من المياه في الاستخدام يوازي حوالي 20% من ذلك الاستخدام والذي يذهب هدراً لا يستفاد منه رغم ما يتكلفه من جهد ومال لتوفيره.
إن المواطن العزيز وكذلك المقيم مدعوان وبجدية كبيرة للمساهمة في هذه الحملة الوطنية للترشيد وان هذه الكمية التي تذهب دون الاستفادة منها هناك مواطن آخر في جهة أخرى قد يكون في أمسّ الحاجة لها.. كما أن هناك نقاط توزيع واستخدام للمياه في المنازل تهدر عند استعمالها كمية كبيرة من المياه دون حاجة لها تذكر ومن ذلك:
1- خزانات الطرد للمياه في الحمامات (السيفون).. هناك أنواع كثيرة منها تستهلك كمية كبيرة من المياه تذهب هدراً ويمكن الاستفادة من تلك المياه المهدرة بتقليص حجم خزانات الطرد والذي يمكن إضافة أي قطعة داخله لتقليص حجمه وتوفير كمية مناسبة من المياه من خلاله وهو ما سوف تشهده بعض نشاطات هذه الحملة.
2- هناك كذلك كمية من المياه تتسرب من بعض التمديدات المنزلية وخاصة التمديدات الارضية والتي يصعب اكتشافها إضافة لتأثر المبنى من تلك المياه المفقودة ويمكن ملاحظة ذلك من ظهور بعض التندية على الجدران والهبوط في بعض الأرضيات.
3- ومن ذلك إهدار كمية كبيرة من المياه في ري الحدائق الداخلية للمساكن والتي يمكن توفير جزء كبير منها باستعمال الطرق الحديثة للري مثل (الري بالتنقيط) إضافة الى ما تسببه تلك المياه الكثيرة في ري الحدائق على سلامة الأساسات والمباني في المساكن.
4- كما أن استعمال كمية كثيرة من المياه في غسيل المنازل والأرصفة يمكن توفيرها وبشكل كبير باستعمال طرق أفضل في الغسيل.
أخي المواطن:
إن وزارة المياه والكهرباء وهي لا تألو جهدا في تقديم خدماتها لك بكل يسر وسهولة تدعوك لأن تكون حد أفرادها ومنسوبيها وهو ما تفتخر به هذه الوزارة وان تكون عيناً أخرى لها داخل مسكنك وفي عملك وما غير ذلك.
كما أن المديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة وهي جزء من وزارة المياه والكهرباء يسعدها تواجدك معنا في هذا المجال وترحب بكل اقتراحاتك وآرائك والتي ستجد كل الاهتمام وذلك على رقم الهاتف المجاني (939) وكذلك تواصلك معنا على صندوق البريد رقم (4947) المدينة المنورة وعلى موقع المديرية على الإنترنت (www.mwa.gov.sa).
والله نسأل ان يوفق الجميع ويأخذ بأيدينا لكل خير وفلاح وأن يديم علينا هذا العز والرفعة في ظل رعاية كريمة واهتمام من حكومتنا الرشيدة والله نسأل أن يوفق المسؤولين في وزارة المياه والكهرباء لنجاح هذه الحملة وقطف ثمارها سريعا وفق تطلعات معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved