Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

يتوقع أن يزيد عدد زواره على مليون ونصف المليون زائر يتوقع أن يزيد عدد زواره على مليون ونصف المليون زائر
معرض باريس2004 الدولي يواجه انخفاض الطلب وارتفاع أسعار الوقود

* باريس - الوكالات:
يقام حالياً في باريس المعرض الدولي للسيارات 2004، والذي يستمر خلال الفترة من 25 أيلول - سبتمبر إلى 10 تشرين أول - اكتوبر، ويتوقع أن يزوره حوالي 1.5 مليون زائر. ويخيم على السوق جويميزه انخفاض الاستهلاك وارتفاع اسعار الوقود.
ويشترك في المعرض أكثر من 480 عارضا من 26 بلدا مختلفا وسيعرض لأول مرة حوالي 60 سيارة جديدة.
ويأتي المعرض مع النمو المتصاعد للسوق الصينية، وتحسن مبيعات الشركات اليابانية والكورية وتراجع مبيعات الشركات الأوروبية.
فقد ارتفعت المنافسة اليابانية بنسبة 13.7 بالمائة والكورية بنسبة 48 بالمائة نتيجة استقرار حجم مبيعاتهما وتكثيف الإنشاءات وتشجيع اهتمام المستهلكين.
فمعظم صانعي السيارات الأوروبيين يعانون من مشاكل.. فعلى سبيل المثال شركة فولكسفاغن الألمانية تعاني من مشكلة تخفيض أجور العمالة بسبب انخفاض نسبة المبيعات الناجمة عن ارتفاع الأسعار. وتواجه أوبيل التابعة لشركة جنرال موتورز نفس المشاكل.
وفي ايطاليا أعلنت شركة فيات عن إغلاق مصنعين بشكل مؤقت بسبب تراجع الطلب على سياراتها، كما قررت المجموعة الايطالية نقل انتاج محركاتها (تولرك) من مصنعها التاريخي لميرافيوري (تورينو) نحوالأرجنتين. وقد عرضت شركة بورشه سيارتها بوكستر الجديدة التي ستجهز بمحرك أقوى ذي ست اسطوانات سعته 2.7 لتر وقوته 240 حصانا وهو ما يزيد بمقدار 12 حصانا عن الطراز القديم. وهي مزودة بإطارات أكبر، وبوسائل قيادة مريحة وبمزيد من عناصر السلامة.
وستجهز الفئة بوكستر إس بمحرك قوته 280 حصانا مما يمكنها من التسارع من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر خلال 5.5 ثانية.
كما عرضت شركة أودي الالمانية التابعة لمجموعة فولكس فاجن لصناعة السيارات الطراز الجديد المعدل من السيارة أودى A4 - S4 ذا الشبكة الامامية الموحدة وسيكون بوسع عشاق أودي الاختيار بين عشرة محركات تتراوح قوتها بين 102 و344 حصانا، والتي تبدأ بمحرك ذي أربع اسطوانات تبلغ سعته 1.6 لتر.
وأقوى المحركات وهو المحرك V8 الذي سيتاح في طراز S4 وقوته 344 حصاناً.
أما الجزء الخلفي من السيارة فإن تصميمه يتضمن خطوطا أفقية قوية وتوجد المصابيح الخلفية في تجويفات بالداخل. كما أعيد تصميم السيارة من الداخل باستخدام العديد من قطع الالومنيوم. ويمكن طلب التلبيسات الجلدية والخشبية بشكل إضافي.
ومن بين وسائل الامان الجديدة في الطراز المعدل وسائد هوائية جانبية ونظام سايد جارد للوسائد الهوائية المخصصة لحماية الرأس فضلاً عن مساند رأس نشطة للمقعدين الاماميين لتقليل مخاطر الاصابة في حالة وقوع حادث. وعرضت شركة ميتسوبيشي اليابانية المحاصرة بالفضائح ثلاثة موديلات جديدة، منها سيارة CZ3 ذات الخمسة أبواب بخمسة أنواع من المحركات المختلفة من بينها محرك تربيني كومون -ريل.
كما طرحت سيارة رياضية من طراز CZT وسيارة رياضية أخرى ذات محرك توربيني.وسي.زد.تي هي الافضل في موديلات سي زد 3 وهي مزودة بمحرك قوته 150 حصانا وتبلغ سرعتها القصوى 210 كيلومترات في الساعة الواحدة. أما السيارة الثالثة فهي من طراز أوتلاندر الجديدة التي تعمل بمحرك توربيني قوته 202 حصان وتبلغ سرعتها 220 كيلومترا في الساعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved