Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاخيــرة"

في قرار للأمير فيصل بن سلمان في قرار للأمير فيصل بن سلمان
الحميد رئيساً لتحرير (الشرق الأوسط)

* الرياض - الجزيرة:
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، قراراً أمس بتعيين طارق بن عبدالعزيز الحميد رئيساً لتحرير جريدة (الشرق الأوسط)، خلفاً لرئيس التحرير المكلف محمد العوام. أعلن الأمير فيصل القرار في اجتماع لأسرة تحرير (الشرق الأوسط) تحدث فيه عن تاريخ جريدة (الشرق الأوسط)، وثباتها المستمر على خط تحريري ومهني واحد منذ تأسيسها، ووجه الأمير فيصل شكره لكل رؤساء التحرير السابقين على إسهامات كل منهم التي شكلت في مجموعها شخصية الشرق الأوسط. وتحدث الأمير فيصل عن دور (الشرق الأوسط) وحرصها على المهنية والمصداقية والاعتدال، وعن اعتزازه بكونها جريدة كل العرب. وشدد على أهمية الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة فيها مع ضخ دماء شابة جديدة كرهان على المستقبل.
يشار إلى أن طارق الحميد كان يشغل منصب مساعد رئيس التحرير، وتولى قبل ذلك منصب مدير تحرير الصحيفة في السعودية، وكان قبل التحاقه ب(الشرق الأوسط)، يعمل في القسم السياسي في صحيفة المدينة السعودية. وعمل مراسلاً في واشنطن. درس البكالوريس في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، كما درس الإعلام في الولايات المتحدة. والحميد متزوج وأب لطفلين.
وأعلن الأمير فيصل بن سلمان تعيين محمد العوام مشرفاً على المركز الإخباري الذي أطلقته المجموعة السعودية من الرياض الشهر الماضي، وأثنى على ما بذله خلال فترة مسؤوليته في (الشرق الأوسط) كما أثنى على جهد جميع العاملين في الصحيفة، مؤكداً على ضرورة التعاضد والتجديد من أجل خلق مستقبل مشرق لرائدة الصحف العربية.
وتحدث الحميد عن اعتزازه بالثقة التي وضعت فيه، وبمسؤولية رئاسة تحرير (الشرق الأوسط) التي قال إنه سيبذل كل جهده لإنجاحها وتطويرها ووضعها على طريق المستقبل. وشكر هيئة التحرير على جهودها مشدداً على أهمية العمل الجماعي وروح الفريق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved