Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الطيار لـ( الجزيرة ): الطيار لـ( الجزيرة ):
خيرية الغاط تعتزم المشاركة في برنامج لتأهيل وتدريب الشباب

* لمجمعة- فهد الفهد:
تعقد الجمعية العمومية لجمعية الغاط الخيرية مساء اليوم الخميس اجتماعها الرابع والعشرين، وذلك لانتخاب رئيس وأعضاء لمجلس الإدارة الحادي عشر للجمعية خلفاً للمجلس الحالي، وكذلك التصديق على الميزانية العمومية للعام المالي المنصرم 1424ه والميزانية التقديرية المقترحة للعام المالي الحالي 1425ه.. وبهذه المناسبة تحدث ل (الجزيرة) رئيس مجلس إدارة الجمعية الاستاذ أحمد بن سليمان الطيار وأوضح ان مجلس الجمعية يتكون من احد عشر عضواً، مضيفاً أن الجمعية تقوم بأعمال خيرية للمحتاجين، حيث يتم استقبال الزكوات والتبرعات النقدية والعينية وتوزيعها على مستحقيها على شكل اعانات نقدية شهرية للايتام والارامل والمطلقات والعجزة والمعاقين وذوي الظروف الخاصة، واعانات صحية للمرضى، وكذلك اعانات زواج لمن يرغب في احصان نفسه واكمال نصف دينه، واعانات نقدية مقطوعة لبعض الاسر المحتاجة، بالاضافة الى تأمين ادوات مدرسية لهم ومواد غذائية وملابس.. كما تقوم الجمعية بتقديم خدمات اجتماعية وثقافية تحقق بناء الفرد وتضامنه مع المجتمع كدعم المراكز الصيفية وتأمين الكتاب المفيد عن طريق مكتبة الجمعية لاستثمار أوقات الشباب بما ينفعهم، كذلك تقوم الجمعية بتقديم خدمات عامة للمرافق والمساجد في المحافظة والمراكز التابعة لها، ويتم ذلك من خلال اللجان العاملة في الجمعية وبإشراف وتوجيه من وزارة الشؤون الاجتماعية. وأشار رئيس الجمعية إلى انه بلغ ما صرف من الزكاة خلال العام المالي الماضي 1424ه (626100 ريال) ومن المساعدات العينية (159803 ريالات) وفي مشروع الحقيبة المدرسية (50320 ريالا) وفي الخدمات العامة (30800ريال) وفي إعانات صحية (22300 ريال). وقال الطيار ان الجمعية تعتزم تنفيذ مشاريع جديدة منها المشاركة في برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك الذي يتضمن تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب على مهن محددة في منشآت القطاع الخاص، حيث قامت الجمعية بالاعلان عن ذلك لالتحاق الشباب من اسر المستفيدين من حملة الشهادة المتوسطة والثانوية، كما انتهت الجمعية من دراسة مشروع استقبال وتوزيع فائض الولائم ولحوم الاضاحي، وسيتم تجهيز هذا المشروع الذي يحتوي على ثلاجة وبرادة.
وأكد ان المجلس الحالي للجمعية ورغبة من اعضائه باستمرار تقديم خدمات الجمعية وتحقيق دخل ثابت يدعم اعمالها قام بالتوجه الى الاستثمار، حيث تم في هذا الصدد انشاء مشروع استثماري يتكون من اربع وحدات سكنية وثمانية محلات تجارية بتكلفة اجمالية بلغت مليون ريال، وتم تأجيره بمبلغ ستة وستين ألف ريال في العام.
كما قامت الجمعية بتأجير حافلة لإدارة تربية وتعليم البنات بمحافظة الغاط وذلك لنقل الطالبات مقابل ثلاثين الف ريال في العام، وتقوم الجمعية هذه الايام بإنشاء مشروع استثماري آخر وذلك على بقية أرضها يتكون من ثماني عشرة وحدة سكنية بتكلفة (850) ألف ريال.
وتمنى رئيس الجمعية -في ختام حديثه ل (الجزيرة)- التوفيق لمجلس الإدارة القادم للنهوض بمستوى الجمعية وخدماتها حتى تواكب النهضة الشاملة التي تعيشها بلادنا الغالية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved