Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

رداً على ما نشر يوم الإثنين الماضي رداً على ما نشر يوم الإثنين الماضي
ممثل الاتصالات: قيمة الفاتورة تعتبر عادية جداً

* الرياض - طلال الطريفي:
تلقت الجزيرة يوم أمس الأربعاء ردا من مجموعة موارد الجزيرة للتجارة والصيانة فيما يخص ما نشرته الجزيرة يوم الاثنين الماضي تحت عنوان (أكثر من 100 ألف ريال قيمة مكالمات لأرقام مجهولة والاتصالات تطالب بالتسديد)، باعتبارها ممثلة عن شركة الاتصالات السعودية في تحصيل ديونها من المشتركين.
وقد جاء في رد رئيس مجموعة موارد الجزيرة ما نصه: (نشر خبر مثل هذا الخبر بالجريدة دون الرجوع إلى المتضرر الأول وهو شركة الاتصالات السعودية أو التأكد من صحة ادعاء هذا المشترك، وإلقاء اللوم بالكامل على شركة الاتصالات السعودية).
ويوحي هذا الرد بأن الجزيرة لم تقم بطلب وجهة نظر الشركة، في حين أنه جرت عدة اتصالات مع قسم العلاقات العامة بشركة الاتصالات السعودية قبل اعتماد نشر الخبر بيومين، وقد ذكر الموظف في قسم العلاقات بعد أن أجرى عدة اتصالات للاستفسار عن الموضوع؛ بأنه لا يمكن الرد على هذا الموضوع في الفترة الحالية، وبعد ذلك اعتمد نشر الخبر، خصوصا بعد أن أرسل فاكس للشركة بالفواتير ودعوى المحكمة. وحتى بعد نشر الخبر كانت هنالك محاولات لأخذ رد على الخبر، لكن دون جدوى، خصوصا بعد أن علمنا أن جلسة المحكمة قد تأجلت والتي كان مقررا لها أن تكون يوم الثلاثاء الماضي، وكان تأجيل الجلسة لعدم وجود توكيل شرعي من شركة الاتصالات السعودية لممثل الشركة في الدعوى، وذلك حسب ادعاء المشترك، خصوصا أن المشترك هو المصدر الوحيد الذي كان يفيدنا في القضية في ظل عدم إفادة الشركة برد واضح.
وفيما يلي ننشر نص خطاب مجموعة موارد الجزيرة:
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إشارة إلى ما نشر بجريدة الجزيرة بالعدد 11694 بتاريخ 20-8-1425هـ الموافق 4 أكتوبر 2004م خبر بعنوان أكثر من 100 ألف ريال قيمة مكالمات لأرقام مجهولة والاتصالات تطالبه بالتسديد. وإيضاحا لما تم نشره عن هذا الموضوع نفيد سعادتكم بأننا الجهة المتعاقدة مع شركة الاتصالات السعودية بالعقد رقم 124157 عن تحصيل ديون الشركة ونحن من قدم دعوى قضائية لمطالبة المذكور بالسداد. وقد وردت إلينا المعاملة التي تخص المشترك فهيد حميد محمد المطيري حيث إنه مطالب بمبلغ وقدره فقط مائة وأربعة آلاف وثلاثمائة وستون ريالا سعودياً قيمة مكالمات هاتفية قام بإجرائها علما بأنه تقدم باعتراض سابق لشركة الاتصالات السعودية وتمت إحالة القضية للشؤون القانونية بشركة الاتصالات وأصدرت التقرير الذي يفيد أن المشترك قام بنفسه بتقديم طلب تأسيس لهذه الهواتف وقد استلم رقما واحدا ولم يقم بإتمام الطلب ولكن بعد فترة زمنية أكمل إجراءات استخراج الرقمين الإضافيين عن طريق مكتب اشتراكات آخر وبحضوره شخصيا حسب إفادة الشؤون القانونية بشركة الاتصالات. إن قيمة الفاتورة تعتبر عادية جدا، والسبب هو عدم إحساس المشترك بالمسؤولية والتي ستترتب على استخدامه للهواتف محل الخلاف بالطريقة الصحيحة، وسبب ذلك لا شك أنه عائد إلى صغر سن المشترك وعدم تقييمه للأمور.
ثم يأتي والده ليعترض على قيمة الفاتورة ويتم نشر خبر مثل هذا الخبر بالجريدة دون الرجوع إلى المتضرر الأول وهو شركة الاتصالات السعودية أو التأكد من صحة ادعاء هذا المشترك، وإلقاء اللوم بالكامل على شركة الاتصالات السعودية.
إننا نأمل من سعادتكم تصحيح نشر الخبر لا تسئ إلى جهة كبرى كشركة الاتصالات السعودية، كما أننا مستعدون لتزويد سعادتكم بصورة كاملة عن القضية كوننا نحن من تقدم بشكوى المشترك ونحن الجهة المسؤولة عن مطالبة المذكور حتى السداد.
وتقبلوا تحياتي،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
عبدالله بن محمد العويصي
رئيس مجموعة موارد الجزيرة
عن شركة الاتصالات السعودية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved