Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

د. العنقري يفتتح جناح المملكة في فرانكفورت د. العنقري يفتتح جناح المملكة في فرانكفورت

* فرانكفورت - واس:
افتتح معالي وزير التعليم العالي رئيس الوفد السعودي المشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس جناح المملكة العربية السعودية في الجناح العربي للمعرض الذي يشارك بنشاطاته عدد من الجهات الحكومية في المملكة.
وبعد أن قص الدكتور خالد العنقري الشريط الذي افتتح به الجناح السعودي قام بجولة داخل أروقة المعرض واستمع خلالها الى شرح مفصل عن محتويات المعرض من وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية المكلف رئيس اللجنة العليا المنظمة الدكتور عبدالله المعجل.
وفي تصريح صحفي عقب الجولة أكد معاليه أن مشاركة المملكة الى جانب الدول العربية في المعرض يأتي في إطار إظهار الصورة الحقيقية للعالم العربي في المجال الثقافي لا سيما وهو ضيف الشرف لهذا العام.
ووصف معاليه مشاركة المملكة في المعرض بأنها ناجحة وذلك من خلال ما تضمنته المشاركة بالإضافة الى الكتب الثقافية ومشاركة عدد من المثقفين والأدباء من المملكة في مختلف جلسات المعرض الثقافية المشتملة على المحاضرات والمناقشات وغيرها.
من جانبه أوضح معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة في تصريح مماثل عقب الافتتاح ان المشاركة العربية تهدف الى إظهار الصورة الحقيقية للعرب والمسلمين أمام الرأي العام الغربي في الدرجة الأولى لتكون نقطة الاتصال ما بين الشرق والغرب.
وأبان معاليه أن مشاركته في محاضرات المعرض تركز على العلاقة بين الشرق والغرب والمنطلقات والمحددات بهذه العلاقة بين الماضي والحاضر ونظرته الى المستقبل.
وحضر حفل افتتاح الجناح السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور أسامة شبكشي ومعالي رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور عبد الله بن صالح العبيد.
تجدر الإشارة الى أنه يشارك بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب حوالي 6999 دار نشر تمثل أكثر من مائة دولة ويستمر المعرض الى يوم الأحد المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved