Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

إنشاء أول مركز معلومات للتوعية الصحية لخدمة المرضى إنشاء أول مركز معلومات للتوعية الصحية لخدمة المرضى

* جدة - نانا السقا:
قامت وزارة الصحة بإنشاء أول مركز معلومات للتوعية الصحية في المملكة العربية السعودية لتقديم استشارات صحية متكاملة بقدرات مهنية عالية خارج نطاق المستشفيات ويكون من أولوياته تقديم برنامج رعاية الوزن ومكافحة البدانة.
وقال المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني إن المركز ترعاه شركة روش للأدوية وهي المرة الأولى التي يتم إنشاء مثل هذا المركز على مستوى القطاع الصحي.
وأضاف أن المركز سيحافظ على توفير الخصوصية والسرية التامة للمتصلين به مع الحرص على تقديم الخدمة وفق معايير طبية متعارف عليها دولياً مع الالتزام بالمبادئ الإنسانية وأخلاقيات المهنة.
وشدد على أن وزارة الصحة تعمل جاهدةً للوصول إلى نتائج إيجابية في سبيل رفع الوعي الصحي والثقافي بين جميع شرائح المجتمع حول الموضوعات الصحية العامة.
ولفت إلى أن المركز الجديد لا يستخدم لتشخيص الأمراض أو للتعويض عن زيارة الطبيب بقدر قيامه بتوعية المجتمع بجميع شرائحه والتركيز على التوعية الصحية الخاصة بالمناسبات والأيام العالمية وتغطية المستجدات على الساحة الطبية وتقديم معلومات تثقيفية لحماية المجتمع من الأوبئة الطارئة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي مثل حمى الوادي المتصدع والسارس إضافة إلى تنظيمه للندوات والمحاضرات العلمية للرفع من المستوى الصحي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved