Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في كلمة وجهها للشعب الأسباني في كلمة وجهها للشعب الأسباني
خادم الحرمين الشريفين: المملكة تضطلع بدور مهم في استقرار أسواق النفط والمساعدة في رفع النمو الاقتصادي العالمي

  * مدريد - واس:
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود أن المملكة مستمرة - بعون الله - في الاضطلاع بدور مهم على صعيد استقرار المنطقة والعالم.
وشدد على أن هذا التوجه يتضح من خلال مساهمة المملكة في استقرار أسواق النفط والمساعدة على رفع النمو الاقتصادي العالمي.
جاء ذلك في كلمة للملك المفدى موجهة للشعب الأسباني تصدرت ملحقاً خاصاً عن المملكة أصدرته صحيفة (البايس) الأسبانية واسعة الانتشار بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
وفيما يلي النص الكامل لكلمة خادم الحرمين الشريفين إلى الشعب الأسباني الصديق:
الحديث عن العلاقات المشتركة بين مملكة أسبانيا والمملكة العربية السعودية يتطلب صفحات وصفحات نظراً لقدم وأهمية وحسن هذه العلاقات ولكن وقبل الحديث عن العلاقات المشتركة أود أن أحيي صديقي العاهل الأسباني خوان كارلوس الأول، متمنياً له دوام الصحة والتوفيق والتمنيات الطيبة لسمو ولي العهد الأسباني الأمير فيلبي بمناسبة زواجه من السيدة ليتيثيا أورتيث.
وعودة إلى العلاقات المشتركة أود أن أؤكد بأن علاقات المملكة العربية السعودية بمملكة أسبانيا وفي كل جوانبها تعتبر من أهم وأوسع العلاقات التي تجمعنا بالدول الأخرى نظراً للروابط التاريخية والأحاسيس المشتركة التي تجمع بلدينا وتربط بين العائلتين الملكيتين والتي تثبت أصالتها في وقوف المملكة العربية السعودية وحكومتها إلى جانب أسبانيا ومليكها وشعبها خلال الفترة الانتقالية التي شهدتها في عهد الملك خوان كارلوس الأول.
أما فيما يخص العلاقات الاقتصادية الواسعة التي تربطنا بأسبانيا فإن حكومة المملكة حريصة على الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم مصلحة الدولتين عن طريق تفعيل الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة أو التي ما زالت في طور المناقشة وتؤكد بأن المملكة عازمة على لعب دور مهم كمحرك ودافع للاستقرار في المنطقة وفي العالم ولقد بدأ هذا التوجه واضحاً من خلال المساهمة في استقرار أسواق النفط والمساعدة على دفع النمو الاقتصادي العالمي.
وانتهز هذه الفرصة لأوجه دعوة لرجال الأعمال الأسبان لمتابعة حركة الانفتاح والإصلاحات التي تطبق حالياً في المملكة وأدعوهم للمشاركة في المشاريع التي طرحتها للاستثمار الأجنبي.
ختاماً أطيب التحيات لصاحب الجلالة الملك خوان كارلوس وأمنياتي الصادقة للشعب الأسباني الصديق بدوام التقدم والازدهار.

خادم الحرمين الشريفين
فهد بن عبد العزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved