Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

خلال مناظرة تلفزيونية متوترة مع جون إدواردز خلال مناظرة تلفزيونية متوترة مع جون إدواردز
ديك تشيني يشن هجوما مضادا بعد أداء بوش الضعيف أمام كيري

  * واشنطن - (ا.ف. ب):
جهد نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني خلال مناظرته التلفزيونية الوحيدة مع جون ادواردز المرشح لنيابة كيري مساء الثلاثاء، لإصلاح الأضرار التي خلفها أداء الرئيس جورج بوش الضعيف الأسبوع الماضي، فهاجم مواقف جون كيري بشأن العراق والحرب على الإرهاب.
وواجه تشيني خلال مناظرة متوترة تخللتها انتقادات لاذعة، خصمه الديموقراطي في ملف لم يحسن الرئيس بوش الدفاع عنه خلال مواجهته مع المرشح الديموقراطي.
ورأى لاري ساباتو مدير مركز الدراسات السياسية في جامعة فرجينيا أن (تشيني كان أكثر تماسكاً بكثير من بوش، لكنه أظهر نقاط ضعف كثيرة. ادواردز كان أفضل من كيري، لكنه لم يسجِّل هامش التفوق نفسه لأن بوش كان حقاً رديئاً).
غير أنه قلَّل من أهمية المناظرة بين المرشحين لنيابة الرئيس وقال (كان الأمر مثيراً للاهتمام لوهلة، لكن أحداً لن يعود يذكره الجمعة حين ستجري المناظرة الرئاسية).
ودافع ديك تشيني بشكل منهجي منذ الدقائق الأولى وبدون أي ارتباك عن اجتياح العراق الذي كان من المخططين الرئيسيين له.
وتبارز الرجلان على مدى ساعة من أصل تسعين دقيقة من المواجهة بينهما، حول مسألة العراق والجدل القائم حول ربط اجتياح هذا البلد ب(الحرب على الإرهاب)، وهو موضوع يشكل الرهان الرئيسي لحملة الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في تشرين الثاني - نوفمبر. وقال ادواردز إن (الحكومة ليست صادقة مرة جديدة مع الأميركيين) بشأن العراق. وإن كان ادواردز قلما ذكر اسم جورج بوش خلال المناظرة، إلا أن نائب الرئيس لم يتوقف عن مهاجمة جون كيري مباشرة، مؤكداً أنه (لا يتمتع بمواصفات قائد أعلى).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved