Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

سقوط طائرة شحن ومقتل أفراد طاقمها سقوط طائرة شحن ومقتل أفراد طاقمها
إقالة نائب الرئيس السوداني..و بلير يقدم للخرطوم مطالب حول دارفور

* الخرطوم - نيويورك - الوكالات :
أقال الرئيس السوداني عمر البشير أمس مبارك الفاضل المهدي الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس الدولة، حسبما أعلن مصدر في الرئاسة لم يذكر أسباب الإقالة.
على صعيد آخر أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أمس الأربعاء في الخرطوم انه قدم إلى الحكومة السودانية لائحة مطالب من اجل تحسين الوضع في دارفور ، بينها بصفة خاصة رفع عدد قوات الاتحاد الإفريقي بشكل كبير وهو مطلب وافق عليه السودان مسبقا.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني الذي أمضى أمس خمس ساعات في السودان قبل ان يغادر إلى إثيوبيا (بدلا من التركيز على التهديدات والعقوبات نريد ان نركز على محاولة تحقيق تقدم يجعل العقوبات غير ضرورية). وبشأن العقوبات أيضا فقد ركز مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء على نشر قوات تابعة للاتحاد الإفريقي كوسيلة للخروج من أزمة دارفور ، متجاهلا تهديده السابق لفرض عقوبات نفطية على السودان بزعم انه لم يستطع لجم المليشيات المنفلتة في الإقليم.
وفي تطور آخر قالت حركة تحرير السودان ، وهي إحدى حركتي تمرد في دارفور انها ستحضر محادثات السلام القادمة مع الحكومة السودانية بصرف النظر عما إذا كانت الحركة المتمردة الثانية ، وهي حركة العدل والمساواة ، ستحضر هذه المحادثات أم لا .
من جهة أخرى كشف الدكتور نافع علي نافع نائب الأمين العام للحزب الحاكم في السودان عن استئناف جولة التفاوض بين الحكومة والتجمع الوطني المعارض بالعاصمة المصرية القاهرة في 16 من شهر أكتوبر الجاري .. إلى ذلك قالت وكالة السودان للأنباء ان طائرة شحن سودانية سقطت متحطمة وقتل طاقمها الروسي المؤلف من أربعة أفراد ، بينما كانت في طريقها إلى جوبا كبري مدن جنوب السودان.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved