Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الأمير الوليد بن طلال ضيف شرف الملتقى السياحي العربي الاستثماري 2004 في بيروت الأمير الوليد بن طلال ضيف شرف الملتقى السياحي العربي الاستثماري 2004 في بيروت

* الرياض - الجزيرة:
يشارك صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في الملتقى السياحي الاستثماري العربي 2004 (AWTTE 2004) الذي يُعقد في بيروت يوم الخميس 7 أكتوبر 2004م برعاية وحضور فخامة الرئيس اللبناني العماد إميل لحود.
ويحل الأمير الوليد ضيف شرف على الملتقى لكونه أكبر مستثمر عربي وشرق أوسطي في القطاع الفندقي والسياحي، كما يعدُّ سموه أكبر مستثمر فردي على مستوى العالم في القطاع الفندقي عبر استثمارات في عدد من السلاسل الفندقية تصل عدد غرفها لحوالي 100 ألف غرفة في 45 دولة.
فسموه يمتلك حصصاً في عدد من الشركات العالمية العريقة حول العالم، ومنها: سلسلة فنادق ومنتجعات فور سيزنز Four Seasons التي يمتلك فيها سموه (من خلال صناديق استثمارية تابعة له ولعائلته) حصة تبلغ 23%. فور سيزنز تمتلك وتدير مجموعة من أفخم الفنادق حول العالم، ويبلغ عددها 78 فندقاً، تحتوي على 19608 غرفات في 35 بلداً.
كما يستثمر سموه في سلسلة فنادق ومنتجعات فايرمونت Fairmont التي يمتلك فيها حصة تبلغ 5%. سلسلة فايرمونت Fairmont تمتلك وتدير مجموعة من أفخم الفنادق في أمريكا الشمالية تحت علامتها التجارية المعروفة بفايرمونت Fairmont، كما تدير وتمتلك مجموعة من فنادق الدرجة الأولى تحت العلامة التجارية دلتا Delta التي يتركز نشاطها في كندا. بعد استثمار سمو الأمير الوليد فيها توسعت رقعة انتشار فنادق ومنتجعات فايرمونت Fairmont حول العالم لتشتمل على 82 فندقاً، تحتوي على 32533 غرفة في 7 بلدان.
سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick هي أحد استثمارات الأمير الوليد بن طلال التي يمتلك فيها حصة تبلغ 27%. سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick تمتلك وتدير 70 فندقاً، تحتوي على 15770 غرفة في 21 بلداً.
وإضافة إلى استثمار الأمير الوليد بن طلال في الشركات العالمية الثلاث السابقة، فسموه يمتلك حصصاً (من خلال صناديق استثمارية تابعة له ولعائلته) في 8 فنادق ومنتجعات بديزني لاند باريس Disneyland paris، و3 فنادق ومنتجعات في ديزني لاند بكاليفورنيا Disneyland- California، و17 فندقاً ومنتجعاً في منتجع والت ديزني ورلد Walt Disney World Resort.
وحرصاً من سمو الأمير الوليد على تنمية وتطوير صناعة الفنادق في العالم العربي أسَّس سموه ومجموعة من المستثمرين المرموقين في مارس 2002 شركة المملكة للاستثمارات الفندقية؛ لتجميع الاستثمارات الفندقية العربية في محفظة استثمارية. المملكة للاستثمارات الفندقية تمتلك حصصاً في 12 فندقاً تمثل أصول تفوق قيمتها مليار دولار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved