Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في مؤتمرها الثاني وبحضور شركات محلية وعالمية في مؤتمرها الثاني وبحضور شركات محلية وعالمية
التقنية الأمنية تناقش أمن المعلومات «التشفير والإلزام والتحقيق»

* الرياض/ الجزيرة:
عقدت شركة التقنية الأمنية مؤخراً مؤتمرها الثاني في أمن المعلومات بعنوان البنية الأساسية لأمن المعلومات - التشفير والإلزام والتحقيق.
ويأتي هذا المؤتمر انطلاقاً من الدور الذي تقوم به الشركة حيث إنها الممثل الإقليمي لعدد كبير من الشركات العالمية الرائدة في أمن المعلومات.
وتعتبر إحدى أهم الشركات في منطقة الشرق الأوسط حيث إنها تقوم على تزويد السوق بأجهزة وبرامج خاصة بأمن المعلومات.
ويأتي هذا المؤتمر لزيادة الوعي المعلوماتي وخاصة أمن المعلومات حيث تقوم الشركة بتنظيمه للتعريف ببعض مجالات أمن المعلومات والشبكات.
وقد حضر هذا المؤتمر العديد من المهتمين والمسؤولين عن أمن المعلومات في عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وأيضاً البنوك المحلية والخليجية.
الجدير بالذكر أن الشركة قد أقامت مؤتمرها الأول في مطلع هذا العام الميلادي بعنوان أساسيات البناء لأمن المعلومات وقد شارك فيه بالتقديم أربع شركات عالمية من أمريكا وبريطانيا وأستراليا.
يشار أيضاً إلى مشاركة إحدى أكبر وأشهر المنظمات على مستوى العالم في مجال التدريب في أمن المعلومات، حيث كانت من ضمن الشركاء المشاركين في المؤتمر منظمة (ISC)2، ومنظمة BSI.
وقد القى رئيس شركة التقنية الأمنية الشيخ عبدالمجيد بن عبدالله آل الشيخ كلمة أشار فيها إلى أن المؤتمر عني بتداول المعلومات في وقت أصبحت فيه المعلومات سلاحاً يعكس قدرة الأمم وحضارتها وبات من يملك المعلومة في شكلها ووقتها ووسيلتها الصحيحة هو الأقوى والأقدر، وقال إن الحكومات والمؤسسات الاقتصادية والعلمية قد أدركت أهمية وقيمة المعلومة الصحيحة.
وأضاف قوله:
نحن في هذا اليوم توجد لدينا مجموعة متميزة من الشركاء قمنا بدعوتهم لكي ينقلوا لنا خبراتهم المتعددة في مجال أمن المعلومات وتقديم الحلول المناسبة لسد الثغرات الأمنية الموجودة في الوقت الحاضر وذلك لحماية الثروات المهمة في تقنية المعلومات.
ولا يفوتني في هذه المناسبة، أن أشكر من حضر معنا في الندوة الأولى في 12 يناير 2004 الماضي، والتي كانت مخصصة لبحث العديد من مجالات أمن المعلومات والخاصة بالبنية الأساسية لأمن المعلومات والتي أتمنى أنها كانت مفيدة للجميع.
لقد كانت مشاركتكم الماضية واقتراحاتكم البناءة دافعنا الأكبر للمضي في تنظيم هذه الندوة وإضافة ورشة عمل مصغرة لكل شريك في نهاية الندوة لكي يتم إتاحة الفرصة للمهتمين منكم للاطلاع على هذه الحلول وكيفية عملها.
ولقد عقدنا العزم بإذن الله تعالى على دعم وتفعيل أمن المعلومات في المملكة العربية السعودية وذلك بمشاركة مجموعة من المختصين والنخبة في مجال أمن المعلومات كالحاضرين معنا اليوم.
يذكر أن شركة التقنية الأمنية تأسست منذ عام 1901 ومقرها بريطانيا، وتهدف إلى تزويد المنظمات في العالم بالمقاييس والمعايير الأمنية التي قامت BSI بتطويرها وأصبحت معتمدة عالمياً. وتقدم BSI شهادات معتمدة للأشخاص الذين يتلقون تدريباً منها وللذين يجتازون امتحانات الخبرة.
وتقدم حلولاً للشركات والقطاعات الحكومية المختلفة التي ترغب في حماية معلوماتها السرية والأسرار التي تجعلها منافسة ومتميزة عن مثيلاتها.
وتقدم الحلول التي تمنع حدوث اختراق الآخرين للمنشآت بحيث تمنع تسرب المعلومات المهمة من داخل المنشأة والتي قد تسبب خسائر فادحة إذا لم يتم منعها.
وهي شركة رائدة في علم البحث الجنائي لجرائم الحاسوب وهي تقدم الحلول التكنولوجيا الرائدة في هذا المجال حتى تم تبني تقنياتها من قبل العديد من القطاعات العالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved