Thursday 7th October,200411697العددالخميس 23 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

يمهد في إعلان يودويونو عن خططه واختيار أعضاء مجلس الوزراء يمهد في إعلان يودويونو عن خططه واختيار أعضاء مجلس الوزراء
مسؤول حزبي:ميجاواتي لن تطعن في نتائج الانتخابات

* جاكرتا - (رويترز) :
قال مسؤول حزبي بارز أمس الاربعاء ان من غير المرجح ان تلجأ الرئيسة ميجاواتي سوكارنوبوتري إلى المحكمة الدستورية للطعن في هزيمتها في أول انتخابات رئاسية مباشرة في اندونيسيا والتي جرت الشهر الماضي.
وقد يمهد مثل هذا القرار الطريق امام الجنرال السابق سوسيلو بامبانج يودويونو الفائز في الانتخابات للبدء في اعلان خططه واختيار اعضاء مجلس الوزراء ، وأرجأ يودويونو اعلان الفوز انتظارا لان تسلم ميجاواتي بالهزيمة.
وسئل روي يانيس نائب رئيس الحزب الديمقراطي الاندونيسي الذي تنتمي اليه ميجاواتي ان كان الحزب سيتقدم بشكوى بشأن مخالفات مزعومة في الانتخابات بحلول مهلة تنتهي غدا الخميس فقال (الاتجاه الغالب داخل الحزب هو عدم تقديم شكوى).
وأضاف قائلا (أعني ان السيدة ميجاواتي طلبت بالفعل عدم اثارة صراع محتمل .. ولهذا فاننا فيما بيننا ليس لدينا أي نية لان نفعل ذلك).
وكان حزب ميجاواتي قد هدد بالطعن في عمليات فرز الاصوات في بعض المناطق ، على الرغم من ان اللجنة الانتخابية المستقلة اعلنت ان الانتخابات صحيحة ، وقالت اللجنة ان يودويونو حصل على 60.6 في المئة من الاصوات في حين حصلت ميجاواتي على 39.4 في المئة.
وقال مراقبون ايضا ان الانتخابات كانت نزيهة إلى حد كبير ، ودعت ميجاواتي الاندونيسيين امس الثلاثاء إلى قبول نتيجة انتخابات الاعادة التي جرت في العشرين من سبتمبر - ايلول ، لكنها لم تعترف صراحة بالهزيمة امام المسؤول السابق عن الامن في حكومتها.
ومع سعيه للابقاء على الوفاق مع ميجاواتي وحزبها القوي أحجم يودويونو عن الاحتفال بالفوز منتظرا ان تسلم ميجاواتي بهزيمتها أولا ، وكان الجنرال السابق قد استقال من حكومتها في مارس بعد خلاف حاد بشأن طموحاته الرئاسية .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved